Revue de presse des principaux journaux Marocains

Actualite

آلات مهربة لصناعة أكياس البلاستيك

03.10.2019 - 13:20

الدرك يحقق في مصادر «ماكينات» تم حجزها في معامل سرية داخل بؤر البناء العشوائي

تحقق سرايا الدرك الملكي في مصادر آلات تم حجز العشرات منها في مداهمة مستودعات عشوائية مخصصة لصناعة الأكياس البلاستيكية، على مستوى بؤر الفوضى العمرانية في جماعات تابعة لتراب عمالة المحمدية.
وعلمت “الصباح” أن مافيا الأكياس البلاستيكية تمكنت من الحصول على آليات صغيرة ومتوسطة الحجم، كما يتضح من جرد المواد والمعدات المحجوزة عقب مداهمات نفذت من قبل أعوان ورجال سلطة بحر الأسبوع الماضي، كما هو الحال في تراب جماعة سيدي موسى بنعلي، اتضح أنها أخطأت الهدف، إذ عوض استهداف أصحاب المستودعات الكبرى المشيدة داخل ضيعات محصنة، شملت الحملة أصحاب محلات صغيرة يمارسون النشاط المحظور بالتقسيط، وذلك بالنظر إلى حجم المحجوزات الذي لم يتعد 126 كيلوغراما في منطقة “العثامنة”.
وتشير أصابع الاتهام إلى تورط أعوان سلطة جمعوا ثروات طائلة من مافيا البناء العشوائي، خاصة المستودعات التي أصبح أغلبها مخصصا لصناعة الأكياس البلاستيكية، في حين يتعرض السكان المبلغون والمشتكون من كثرة المعامل التي تشتغل ليلا لتجنب اكتشاف مصادر الأدخنة السوداء المنبعثة من أفرانها، (يتعرضون) للانتقام والتهديد بتلفيق تهم الوشايات الكاذبة إليهم، من قبل عون سلطة يدعى (م. خ) أصبح من أكبر ملاك المستودعات، التي بنيت في الأصل من أجل احتكار الاستفادة من دعم وزارة الفلاحة لمربي الأبقار المستوردة. وانكشف معقل الصناعة المحظورة بفضل عملية تتبع نفذتها قبل أشهر سرية درك برشيد، إثر رصدها شاحنة مشبوهة داخل دائرة اختصاصها الترابي، عن قادت المتعقبين إلى اكتشاف قلب إمبراطورية “الميكا”، التي غزت الأسواق في الأشهر الأخيرة رغم منع تداولها، وذلك في منطقة “العثامنة” بجماعة سيدي موسى بنعلي التابعة لتراب عمالة المحمدية.
وأسفرت عملية المداهمة، التي تمت تحت إشراف النيابة العامة عن حجز 85 طنا من الأكياس البلاستيكية المعدة للتوزيع بواسطة أسطول شاحنات تجوب كل ربوع المملكة، إذ مكن التنسيق الأمني من توقيف شاحنة مماثلة في تراب عمالة سلا كانت في طريقها إلى المدن الشمالية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles