Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

مسابقة تضامنية لدعم “البولفار”

17.10.2019 - 21:31

التحق اليانصيب الوطني بشركاء جمعية «البولفار» بالالتزام بتحسين سبل الولوج إلى الثقافة والفن

وحسب بلاغ، توصلت «الصباح» بنسخة منه، فإن اليانصيب الوطني شارك عددا كبيرا من الشباب في مسابقة خاصة نظمت بمناسبة تنظيم النسخة 19 من مهرجان «البولفار» الذي أقيم في الفترة الممتدة بين 13 و22 شتنبر الماضي.
ونظم اليانصيب الوطني مسابقة تضامنية لمدة ثلاثة أيام،و دُعي الجمهور للعب بأداة موسيقية لدعم جمعية «البولفار»، مقابل 100 درهم لكل لاعب يتبرع بها اليانصيب الوطني للجمعية، ولقيت هذه المسابقة استحسانا لدى الشباب.
وقال البلاغ نفسه، إن هذه العملية تندرج ضمن إستراتيجية الرعاية والدعم المعتمدة لليانصيب الوطني، باعتبار المهرجان واجهة حقيقية للمشهد الفني بكل أنواعه، معتبرا جمعية «البولفار» تطمح لخلق مجال احترافي حقيقي خاص بالحفلات الموسيقية، وكذلك إلى تطوير الشراكات وتبادل الخبرات بين مختلف الفاعلين الثقافيين على الصعيد الوطني والدولي.
من خلال شراكته مع جمعية «البولفار»، بقول البلاغ نفسه، يرغب اليانصيب الوطني في دعم هذه الدينامية الفعالة وتشجيع بروز الثقافة الحضرية المغربية وولوج الشباب إلى مجالات التعبير الفني، مشيرا إلى التزامه بتوزيع جزء من أرباحه للجمعيات والمؤسسات ذات المنفعة العامة التي تعمل في مجالات مختلفة، بما في ذلك الأعمال الاجتماعية، التضامنية والمواطنة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles