Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“التوقيع”.. فيلم قصير محوره صناعة النجومية

04.03.2016 - 14:36

كان جمهور المهرجان الوطني للفيلم يوم أمس الخميس على موعد مع فيلم “التوقيع” للمخرجين سناء المصباحي وجمال كراندو ضمن عروض المسابقة الرسمية للفيلم القصير في الدورة ال17 للمهرجان.

SIGNATURE2

يحكي الفيلم في ثماني دقائق قصة ماري، وهي شابة مكلفة بالمراحيض، ستنوب صدفة عن كاتبة مشهورة أثناء توقيع كتابها، لتتحول بمجرد أن تجلس على كرسي الكاتبة إلى نجمة مشهورة، تتلقى عبارات الإطراء والتشجيع تارة، وتعاني من التحرش والمضايقات تارة أخرى.

غابت سناء المصباحي عن العرض، بينما حرص جمال كراندو على تقديم الفيلم ومناقشته أمام الفنانين والنقاد والهتمين بالشأن السينمائي المغربي.

“هاته التجربة تشبه كثيرا ما يحدث في برامج تلفزيون الواقع”، يقول جمال كراندو، موضحة أن مجرد فكرة أن يكون الشخص تحت الأضواء، يتحول غلى نجم في عيون الآخرين، وهو ما يحدث في برامج تلفزيون الواقع، حيث يصير الشخص الذي ترصده الكاميرا نجما، حتى وإنلم تكن لديه إنجازات على أرض الواقع.

عبر الفيلم عن وجهة النظر هاته في المشهد النهائي، الذي يظهر بطلة الفيلم ماري، وقد اضطرت للتخلي عن كرسي الكاتبة المشهورة، لتعود إلى مكان عملها قرب المراحيض، حيث سيمر بجوارها نفس الرجل الذي أبدى إعجابه بها عندما طلب منها توقيع الكتاب دون أن يلتفت إليها ويعيرها اهتماما.

هذا الفيلم القصير الذي كتبت السيناريو الخاص به سناء المصباحي من تشخيص سيرفين دي ويت، إيريك كادون، ماتيوه مونيي، هشام السلاوي، سعيد أراس، سيسيل فانكريكن، محمد الزعتراوي وحفيظة الصابري.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.