Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الموقع الإخباري الأمريكي (ذو إكسبريس تريبيون): بفضل ثقافته الغنية ومناظره الطبيعية الخلابة، يبرز المغرب ك”جوهرة إفريقيا”

05.03.2016 - 12:31

كتب الموقع الإخباري (ذو إكسبريس تريبيون)، أمس الجمعة، أن المغرب، بفضل غنى ثقافته وروافده المتعددة والمتنوعة ومناظره الطبيعية الخلابة التي تسحر الزوار، يبرز بحق ك”جوهرة إفريقيا”.

وأبرز (ذو إكسبريس تريبيون)، شريك صحيفة (أنرناشيونال نيويورك تايمز)، في مقال بعنوان “المغرب جوهرة إفريقيا” أن”المغرب، الذي يتميز بثقافته المتنوعة والمتعددة الروافد، العربية والأوروبية والأمازيغية، يحق له أن يوصف بجوهرة إفريقيا”.

وركز المقال، المعزز بالعديد من الصور التي تسلط الضوء على الصناعة التقليدية المغربية الفريدة من نوعها والمناظر الطبيعية الخلابة في المملكة، بالخصوص على مدينة مراكش، الحاضرة “المضيافة والفاتنة جدا” والتي أضحت “مركزا للتجارة والثقافة”.

وأضاف المقال أن “المدينة الساحرة بألوانها المشعة بالطاقة وبحرارة ترحابها بالزوار والمليئة بالأسواق والحدائق والقصور والمساجد، تعد مدينة تبرز أوجه تاريخ شيق وثقافة عريقة”.

وأشار الموقع الإخباري إلى أن ساحة “جامع الفنا” الأسطورية، تعتبر واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في المدينة الحمراء التي تثير إعجابا خاصا لدى الزوار الأجانب، والتي تبرز الفن الإسلامي والسجاد المغربي والمجوهرات المصنوعة يدويا، وهو الأمر الذي حول الساحة إلى “جنة” بالنسبة للزوار.

وأبرز كاتب المقال، إبريز الشيخ، روعة حديقة ماجوريل حيث توجد العديد من أصناف النبات، والتي يعطيها أزرق الكوبالت منظرا رائعا بسبب تباينه مع خضرة النباتات. كما تحتضن الحديقة متحف الفن الإسلامي، المفتوح في وجه العموم طيلة السنة.

وخلص المقال إلى أن الألوان والعطور والأصوات تنضم إلى العديد من المؤهلات التي تقترحها مراكش على زوارها، كما أن المناظر الطبيعية الصحراوية، والأسواق المليئة بالحياة، والشاي المنعنع، والأسوار والأزقة الوردية تعد بضمان سعادة السياح.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.