Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

المهرجان الوطني للفيلم بطنجة: لجنة تحكيم الأندية السينمائية تتوج فيلم “أفراح صغيرة” لمحمد الشريف الطريبق

05.03.2016 - 18:36

قررت لجنة تحكيم الأندية السينمائية منح جائزة الفيلم الطويل لفيلم “افراح صغيرة” للمخرج محمد الشريف الطريبق، لما تميز به هذا العمل من جودة فنية وتقنية، إلى جانب جمالية اللغة السينمائية والتوظيف الرائع للموسيقى وحضور البعد السينيفيلي، بينما حظي فيلم “ميلوديا المورفين” الذي نافس بقوة على نفس الجائزة في غياب إمكانية المناصفة، بتنويه خاص من اللجنة، وتسلم مخرج العمل هشام أمال شهادة التنويه.

بينما منحت لجنة التحكيم منح تنويه خاص للفيلم الوثائقي الطويل “رجاء بنت الملاح” للمخرج عبد الإله الجوهري، والذي تسلم شهادة التنويه بالنيابة عنه الكاتب والناقد أحمد سيجلماسي من رئيس الجامعة الوطنية للأندية السينمائية عبد الحق المبشور.

فيلم “أفراح صغيرة” الذي يحتفي بالمرأة التطوانية ويتطرق إلى تفاصيل حياتها ونضالها في مرحلة الخمسينات من القرن الماضي، من إنتاج كليبير فيلم، وكتب السيناريو الخاص به مخرج العمل، بينما قام بأدوار البطولة إلى جانب أنيسة العناية وفرح الفاسي كل من مها داوود، فاما الفراح، فاطنة الخماري وسناء الركراكي.

وحرصت لجنة التحكيم المكونة من أمينة الصيباري، عزيز الأربعي، خالد المساري، وعبد الكريم واكريم على التنويه بالأداء المتميز للفنانين المشاركين في أفلام المسابقة، وعلى تمكن معظم المخرجين من أدواتهم التقنية بينما انتقدت التراجع الملحوظ على مستوى الكتابة السينمائية.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles