Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

فتح باب المشاركة في الدورة الثامنة للملتقى الوطني لسينما الهواة وأفلام البيئة بشفشاون

05.03.2016 - 18:09

أعلنت جمعية تلاسمطان للبيئة والتنمية، في بلاغ لها عن فتح باب المشاركة في الدورة الثامنة للملتقى الوطني لسينما الهواة وأفلام البيئة بشفشاون، التي ستجرى في ماي القادم.

وأشار البلاغ إلى أن الدورة الجديدة للمهرجان، التي تصادف هذه السنة الذكرى العشرين لتأسيس الجمعية المشرفة على المهرجان المتوقع تنظيمه من 25 إلى 28 ماي القادم، ستعرف انفتاحا أكثر على الأفلام البيئية الاحترافية، بتعاون مع مهرجانات ومؤسسات دولية مهتمة بالبيئة، بما تحمله من أبعاد ثقافية وبيئية وجمالية مع التركيز دائما على أفلام الهواة في مسابقتي الدورة بخصوصياتها الإبداعية.

وأضاف المصدر أن الدورة ستعرف مشاركة إسبانيا كضيف شرف التظاهرة السينمائية.

وسيترأس لجنة تحكيم مسابقة أفلام الهواة المخرج المغربي المقيم بإيطاليا محمد زين الدين وستضم لجنة التحكيم في عضويتها كلا من الناقد السينمائي محمد اشويكة والإعلامية فاطمة يهدي والممثلة حنان بنموسى، على أن يتم لاحقا الإعلان عن لجنة تحكيم مسابقة أفلام البيئة.

كما ستعرف هذه الدورة ، حسب المصدر ، تكريم المخرج محمد زين الدين وروح مبدع الصورة السينمائية الراحل مصطفى استيتو والممثلة الشفشاونية حنان بنموسى ، بالإضافة إلى احتفاء خاص بالسينما الإسبانية ، من خلال تكريم ضيف الدورة المخرج الإسباني “رافاييل كوميز أوليفر” (مخرج أشرطة وثائقية بالقناة الإسبانية IB3 ) وعرض شريط له في حفل الافتتاح . بالإضافة إلى عرض أفلام قصيرة إسبانية في فقرة بانوراما.

وستعرف الدورة كذلك تنظيم ثلاث ندوات مهمة، الأولى دولية حول “التغيرات المناخية”، إضافة إلى ندوتين حول “إشكالية صناعة الفيلم البيئي”، و”الإعلام السينمائي في المغرب: الواقع والآفاق”.

فعلى الراغبين في المشاركة في إحدى المسابقتين (مسابقة الأفلام القصيرة ومسابقة الأفلام البيئية) زيارة موقع الملتقى www.assated.com/festival لتحميل استمارة المشاركة وقانون التظاهرة وإرسال المشاركات قبل 28 أبريل 2016 كآخر أجل للتوصل بالأفلام.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.