Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

مخيمات تندوف.. شريط فيديو جديد من حركة شباب من أجل التغيير يفضح قيادة البوليساريو

06.03.2016 - 08:28

تمكن خمسة شباب من الصحراويين المحتجزين في مخيم تندوف بالجزائر، بينهم امرأتان، من تصوير و بث شريط فيديو، يوم الأربعاء 2 مارس 2016، للاحتجاج على اقدام قيادة جبهة البوليساريو على تقديم من تدعي أنهم يمثلون الصحراويين الى بعثة أمريكية تزور المخيمات لتفقد أحوال “اللاجئين الصحراوين”.

و رفضت هذه المجموعة من الشباب التي تنتمي الى تيار معارض للبوليساريو، المزاعم التي تقدمها قيادة هذا التنطيم من كون الأشخاص الذين التقتهم البعثة الأمريكية يمثلون الصحراويين.

و قال هؤلاء الشباب الملثمون الذين صوروا شريط الفيديو، و هم ينتمون لحركة شباب من أجل التغيير في المخيمات، ان الأشخاص الذين قدموا للبعثة الأمريكية، ما هم الا كراكيز متحكم فيهم من قبل قيادة جبهة البوليساريو.

كما أبدى هذا الشباب الغاضب من مناورات قياديي الجبهة، استعداده للقاء هؤلاء الديبلوماسيين الأمريكيين ليوضحوا لهم الواقع الحقيقي في المخيمات، و ليكذبوا مزاعم هذه القيادة المنحرفة التي لا تتورع عن تزوير الحقائق أمام البعثات الأجنبية، شريطة أن تضمن الولايات المتحدة الأمريكية السلامة الجسدية لأعضاء ال MJPC، (حركة شباب من أجل التغيير).

من جهة أخرى، ناشد أعضاء هذه الحركة الشبابية التغييرية، الولايات المتحدة الأمريكية، ممارسة الضغوطات الضرورية لالزام المفوضية العليا للاجئين احصاء الصحراويين في مخيمات تندوف، حتى يتمكنوا من التوفر على “صفة لاجئ”، مؤكدين أن هذا الحق هو السبيل الوحيد الذي سيمكنهم من التخلص من جبروت قيادة البوليساريو، و الاستفادة، بشكل عادل، من المساعدات الانسانية المقدمة من طرف المجتمع الدولي.


» مصدر المقال: ahdath

Autres articles