Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“مسافة ميل بحذائي” يحتكر جوائز المهرجان الوطني للفيلم في دورته ال17

06.03.2016 - 10:23

حصل فيلم “مسافة ميل بحذائي” لسعيد خلاف على الجائزة الكبرى للمهرجان الوطني للفيلم، الذي أسدل الستار ليلة أمس السبت على فعاليات دورته ال17، حيث تسلم مخرج العمل في نهاية الحفل درع المهرجان من يد إلياس العماري رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

AMINE NAJI

KHELLAF SAID

لم يقتصر تتويج فيلم “مسافة ميل بحذائي” على الجائزة الكبرى، بل حاز بطل العمل أمين الناجي على جائزة أحسن دور رجالي، بينما حصلت راوية على جائزة أحسن دور نسائي، كما عادت جائزة أحسن موسيقى تصويرية لمحمد أسامة عن نفس الفيلم، إلى جانب التنويه الذي حظي به سعيد العلمي الذي جسد شخصية البطل في مرحلة المراهقة.

RAWIAAAAAAAAA

بينما حظيت فاما فراح بتنويه لجنة التحكيم عن دورها في ” أفراح صغيرة”، الذي فاز مخرجه محمد الشريف الطريبق بجائزة أفضل سيناريو، إلى جانب فوز فرح الفاسي بجائزة أحسن دور نسائي ثاني عن دورها في الفيلم، في حين عادت جائزة أحسن دور رجالي ثاني لفهد بنشمي عن دوره في فيلم “إحباط” للمخرج محمد إسماعيل.

FARAH

TRIBAK

أما جائزة المونطاج فعادت إلى هشام أمال عن فيلمه “ميلوديا المورفين” الذي نال عنه أيضا جائزة العمل الأول، بينما عادت جائزة الصوت لمحمد تيمومس عن فيلم دموع إبليس للمخرج هشام الجباري، الذي حصل أيضا على جائزة أحسن تصوير تسلمها المخرج بالنيابة عن علي الركاب.

Hicham Amal

وكانت جائزة الإخراج من نصيب المخرج هشام العسري عن فيلمه “البحر من ورائكم”، وهي الجائزة التي تسلمها بالنيابة عنه بطل الفيلم مالك أخميس.

MALEK

أما بالنسبة إلى جائزة لجنة التحكيم فقد كانت من نصيب الفيلم الوثائقي “رجاء بنت الملاح”، الذي نال أيضا جائزة مختبر آراكني الإسباني لخدمات ما بعد الإنتاج وقدرها 5000 دولار.

JOUAHRY

أما بالنسبة إلى جوائز المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة، فتوزعت بين 3 أفلام، حيث حصل فيلم “مول الكلب” على الجائزة الكبرى، وفيلم “التوقيع” لسناء المصباحي وجمال كراندو على جائزة السيناريو، بينما حصل فيلم نداء ترانج لهشام الركراكي على الجائزة الخاصة للجنة التحكيم.

حفل الاختتام الذي شهد أيضا تكريم الفنانين القديرين مصطفي الزعري وفاطمة الركراكي على عطاءاتهما الفنية، إلى جانب بعض الفقرات الساخرة التي ودع بها جمهور روكسي الدورة ال17 للمهرجان.

» مصدر المقال: ahdath

Autres articles

newsletter

Articles Populaires

Désolé. Pas assez de données pour afficher des publications.