Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

إيكو بالمسرح الوطني بالرباط

08.06.2018 - 18:01

قدم الفكاهي إيكو، الثلاثاء الماضي، عرضه الكوميدي بعنوان «لاغتيست» بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، وذلك في إطار أنشطته الفنية خلال الشهر الفضيل.

ويتناول الفكاهي إيكو في عرضه «لاغتيست» مسار حياته منذ الطفولة التي ميزتها مشاركته ضمن فرقة موسيقية هاوية تحيي حفلات الأعراس بمراكش مع رصد مواقف وطرائف تميزت بها تلك المرحلة، والتي يقدمها بطريقة ساخرة.

ويتوقف إيكو عند محطات من مساره، حيث كان يحلم بأن يكون مشهورا في مجال الفكاهة، إلى أن اكتشفه الفنان حسن الفذ، وبعد ذلك سيتلقى دعوة الكوميدي الكبير جمال الدبوز للمشاركة في الدورة الأولى لمهرجان مراكش للضحك، فكانت تلك الانطلاقة الحقيقية نحو الاحتراف في مجال الكوميديا.
وسبق أن قدم إيكو العرض الفكاهي «لاغتيست» على مسرح الأولمبيا بفرنسا بحضور جمهور كبير استمتع بما قدمه من فقرات كوميدية، كما نظم جولة للعرض ذاته شملت عدة مدن بريطانية من بينها مانشستير وبرمنغهام ولندن.
ويعتبر إيكو أحد أبرز الفكاهيين الشباب ويتطرق إلى مواضيع تهم الحياة اليومية بطريقة هزلية وساخرة.
يشار إلى أن إيكو سبق أن خاض تجربة التمثيل من خلال فيلم «فاضمة»، الذي كان أول خطوة له في عالم الفن السابع، حيث تقمص شخصية «كريم»، الشاب المتكاسل الذي مازال يعيش على نفقة والدته.

ويحكي الفيلم، الذي تدور أحداثه بين المغرب وفرنسا، قصة فاضمة، امرأة نشيطة تعمل ولا تعرف الملل من أجل تربية ابنها أحمد، الذي نجح في مساره المهني بفرنسا وكريم، الذي فشل في تحقيقه طموحاته المهنية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles