Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“ليطوال” يحتفي بالفن والرياضة

10.06.2018 - 09:01

احتضن الفضاء الرياضي لنجم الشباب البيضاوي، نهاية الأسبوع الماضي، حفلا فنيا بمشاركة مجموعة من الفرق الموسيقية بمناسبة رمضان.

وشارك في الحفل الذي أشرف عليه المؤطر الرياضي والفنان الغوثي الإبراهيمي، فرقة أحباب الشيخ صالح للطرب الغرناطي، ممثلة في فرعي وجدة والرباط، ومجموعة «لمشاهب ميوزيك» بمشاركة سعيدة بيروك العضو المؤسس لمجموعة لمشاهب، مرفوقة بكل من العازف إبراهيم الروداني ومصطفى جاري.
كما تم الإعلان بالمناسبة عن تأسيس جمعية للطرب الغرناطي، تعد الأولى من نوعها في الدار البيضاء لتعليم الأطفال هذا الفن التراثي وضمان انتقاله عبر الأجيال. وفي سياق متصل كشف الغوثي الإبراهيمي مدير أكاديمية نجم الشباب البيضاوي، في حديث مع «الصباح»، أن تجربة الجمع بين الرياضة والفن داخل نادي نجم الشباب البيضاوي، من شأنها أن تشكل تجربة رائدة في إنعاش الحركة الفنية والثقافية بالبيضاء.

واعتاد الإبراهيمي تنظيم حفلات تكريم لفنانين مغاربة، إذ سبق لأكاديمية نجم الشباب البيضاوي أن احتفت برواد المجموعات الغنائية بتكريم عبد الكريم قصبجي، أحد رواد المجموعة الغنائية «جيل جيلالة»، في حفل حضره صالح نصر الدين، أحد أقطاب الطرب الغرناطي بالمغرب، وعدد من الفنانين، إضافة إلى حفلات لتكريم نجوم الغناء والطرب، مثل مبارك الشاذلي، قيدوم مجموعة لمشاهب، وسعيدة بيروك ابنة الحي المحمدي التي تحتفظ ذاكرتها بحكايات من الزمن الغيواني الأصيل، ناهيك عن تكريم مجموعة من الرياضيين، موضحا أن الأكاديمية نهجت أسلوب الانفتاح على رواد الفن بتنظيم أمسيات هدفها رد الاعتبار لكبار الفنانين المغاربة.

ويشهد النادي، منذ بداية الموسم، نشاطا غير مألوف، إذ سخرت الأكاديمية كل طاقاتها لجعلها نموذجا بين الأندية العريقة، ومنحت صورة مغايرة عن اللعبة، وذلك بانفتاحها على مجالات أخرى لخدمة الرياضة بصفة عامة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles