Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

البوريقي يجرب الأغنية الوطنية

12.06.2018 - 15:01

انضم المغني المغربي مراد البوريقي للائحة الفنانين المغاربة الذين أضحوا يحرصون على إطلاق أغان وطنية، إذ يضع، في الوقت الراهن، لمساته الأخيرة على أغنية وطنية تحمل عنوان «المغرب الحبيب».
وتعاون خريج برنامج «ذو فويس»، في عمله الفني الجديد مع الشاعرة خديجة برعو، فيما تكلف بتلحينها وتوزيعها الموسيقار رشيد زروال، علما أن الأغنية والتي سيضيفها البوريقي إلى رصيده الفني، تعد ثمرة تعاون جمع المغني الشاب بجمعية»أجيال المستقبل للتربية والتنمية» بخريبكة ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة.

وكشف المشرفون على «المغرب الحبيب»، والتي من المنتظر أن يكشف عن تفاصيلها خلال حفل سينظم خلال الأيام المقبلة، أن الأغنية الجديدة تعد احتفاء بالمغرب، واستعراضا لمجده وتاريخه وحضارته تحت قيادة الملك محمد السادس.

ويتوقع البوريقي الذي شارك في ملحمة «أبطال الوطن»، التي أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، أن تعرف أغنيته الوطنية الجديدة، انتشارا مهما، سيما أن فريق العمل قام بمجهودات كبيرة لتكون في مستوى تطلعات الجمهور.
وفي سياق متصل، تعد «عشها زي ما تيجي»، آخر أغنية طرحها البوريقي، قبل أشهر، إلا أنه يشتغل حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على أغنية مغربية بعنوان «زينك خطر»، والتي تعتبر ثمرة تعاون فني مع الفنان حسن ديكوك. ويحرص البوريقي على اختيار أعماله الغنائية بدقة حتى لو تطلب الأمر غيابه لفترة طويلة عن الساحة الفنية، إذ سبق أن أكد في كثير من تصريحاته أن الأهم هو مضمون أعماله وليس الوجود وطرح أعمال تسيء إلى مساره.

يذكر أن مراد البوريقي، الذي يتحدر من عائلة فنية مغربية عريقة، خطف لقب النسخة الأولى من برنامج «ذو فويس»، وشارك في العديد من المهرجانات، منها «موازين»، إذ صعد المنصة إلى جانب الفنان اللبناني عاصي الحلاني.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles