Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

موازين يطلق حفلا ترويجيا قبل انطلاقه

14.06.2018 - 12:02

اختارت مؤسسة «مغرب الثقافات» للمرة الأولى قبل انطلاق فعاليات مهرجان «موازين إيقاعات العالم» تنظيم حفل «حدث ما قبل موازين» أو «موازين، لوبيفور»، الذي سيكون فرصة من أجل استمتاع الجمهور بفقرات موسيقية يوقعها ثلة من الفنانين المغاربة والأجانب.

ويتم تنظيم «موازين، لوبيفور» بشراكة مؤسسة مغرب الثقافات ومجموعة من القنوات، من بينها القناة الثانية و»سي 8» و»سي ستار» و»إم تي في 2»، وذلك من أجل مواكبة عرض موسيقي استثنائي على منصة السويسي.

وسيعرف الحفل المنظم اليوم (الثلاثاء) مشاركة ثلة من الفنانين وهم ميتر جيمس ودادجو وأمينوكس وإيهاب أمير وزهير بهاوي وبيغفلو وأولي وبلاك إم وفيتا وبينابار، وكور دو بيرات وكوليكتيف ميتيسي وهايفن هيفين ولالجيرينو وألونزو وأمير ونايسترو وناسي وروميو إلفيس وسليمان وسينابون وتال.
وسيكون «حدث ما قبل موازين»، المنظم قبل انطلاق النسخة السابعة عشرة من مهرجان موازين، فرصة من أجل استمتاع الجمهور بفقرات فنية من توقيع ثلة من الأسماء، إلى جانب الترويج للفنانين المغاربة خارج أرض الوطن، خاصة مع مواكبة قنوات أجنبية للحدث.

وسيتولى تنشيط فقرات الحفل، الذي سيتابعه جمهور عريض، خاصة أن لكل فنان عشاقا، المنشطان تي ميس وصامد غيلان، الذي سبق أن خاصة تجربة تقديم مجموعة من السهرات والتظاهرات.
ويعتبر «حدث ما قبل موازين»، حسب ما جاء في بلاغ لمؤسسة مغرب الثقافات، أن الحفل سيكون فرصة من أجل تسليط الضوء على القيم، التي يؤكد عليها موازين، والمتمثلة في نشر ثقافة التسامح والتقاسم والتنوع والانفتاح.

وأوضحت مؤسسة مغرب الثقافات في بلاغها أن الولوج إلى الحفل سيكون بالمجان حتى يتمكن جميع متتبعي المهرجان من تكوين فكرة مسبقة عن برمجة النسخة السابعة عشرة من مهرجان موازين…إيقاعات العالم»، بينما سيتم حجز فضاءات أمام منصة السويسي للأشخاص الذين اقتنوا بطاقات ذهبية للولوج إلى المناطق المؤدى عنها في التظاهرة ذاتها.
يشار إلى أن الدورة المقبلة من مهرجان موزاين تعرف مشاركة ثلة من ألمع الفنانين العرب والأجانب، وذلك بهدف تلبية مختلف الأذواق الفنية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles