Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الجمهور نقطة ضوء “لوبيفور”

24.06.2018 - 01:50

الحفل استقطب حشدا مهما قبل الانطلاق الرسمي لموازين

عاشت منصة السوسي بالرباط، مساء أول أمس (الثلاثاء)، حدثا استثنائيا، سبق الانطلاق الرسمي لفعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم في دورته ال17، ويتعلق الأمر بـ»حدث ما قبل موازين»، أو «موازين، لوبيفور»، والذي استطاع أن يستقطب حشدا كبيرا من الجمهور، رغم دعوات بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، لمقاطعة مهرجان يعد من أكبر التظاهرات الفنية في العالم العربي.

واعتلت منصة السوسي التي كانت محط أنظار الكثيرين، ووسط إجراءات أمنية مكثفة، أسماء فنية لها مكانتها في عالم الموسيقى، قدمت فقرات غنائية، تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، سيما أن حدث «ما قبل موازين»، اعتبرته جمعية مغرب الثقافات، المنظمة للمهرجان، فرصة التأم فيها أبرز الفنانين في سماء الأغنية العالمية. وفي حدود الساعة العاشرة ليلا، افتتح الحفل، المنظم بشراكة بين «دوزيم»، و»سي 8» و»سي إس تي إير»، المغني ميتر جيمس، والذي حرص على تقديم آخر أعماله الفنية، بأداء أجج حماس الجمهور، قبل أن يوجه شكره للجمهور وللساهرين على المهرجان. وزاد حماس الجمهور في الوقت الذي اعتلت فيه أسماء مغربية شبابية منصة المهرجان، سيما أنه كان على موعد مع فقرة من أداء زهير بهاوي، وأمينوكس، الذي حاول تقديم كل ما في جعبته لإرضاء جمهور أكبر المهرجانات في العالم العربي، والذي تراهن عليه مغرب الثقافات، لرفع قيم موازين المتمثلة في التسامح والتقاسم والتنوع والانفتاح.

ومن بين الفنانين الذين طلوا على جمهور منصة السويسي، في انتظار الافتتاح الرسمي لمهرجان موازين ايقاعات العالم، دادجو، وإيهاب أمير، وبيغفلو وأولي، وبلاك إم، وفيتا، وبينابار، وكور دو بيرات، وكوليكتيف ميتيسي، وهايفن هيفين، ولالجيرينو، وألونزو، وأمير، ونايسترو، وناسي، وروميو إلفيس، وسليمان وسينابون وتال، والذين قدموا فقرات غنائية مميزة.
وعبرت جمعية مغرب الثقافات في بيان أصدرته صباح أمس (الأربعاء)، عن سعادتها بنجاح الحفل، مؤكدة أن تنظيم تظاهرة فنية قبل الافتتاح الرسمي لموازين، كان تحديا بالنسبة إليها، إلا أنها استطاعت أن تحقق النجاح بعدما استقطب الحفل عددا كبيرا من الجمهور.

وفي سياق متصل، وبعد «حدث ما قبل موازين»، ستنطلق، غدا (الجمعة)، فعاليات مهرجان موازين إيقاعات العالم في دورته ال17. وحسب ما أعلنته جمعية مغرب الثقافات، فإن الفنان العراقي كاظم الساهر سيفتتح سهرات منصة النهضة، فيما سيكون جمهور منصة السوسي على موعد مع المغني العالمي مارتان غاريكس، وستكون منصة سلا، الخاصة بالأغنية المغربية، تحت تصرف مجموعة «كرافاطا» والمغنية ريم، وإيهاب أمير، وبالنسبة إلى مسرح محمد الخامس، سيشهد خلال افتتاح المهرجان حفل من توقيع ارامليكيان.

يشار إلى أن جمعية مغرب الثقافات جعلت الولوج إلى حفل «حدث ما قبل موازين»، بالمجان، وذلك حتى يتمكن جميع رواد المهرجان من تكوين فكرة مسبقة عن زخم برمجة الدورة 17 للمهرجان، علما أن فضاءات أمام المنصة حجزت للأشخاص الذين قاموا بشراء البطاقات الذهبية للولوج إلى المناطق المؤدى عنها في مهرجان موازين.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles