Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

مجموعة “برادرز آرت” تجذب الآلاف خلال عرضها بالعاصمة

25.06.2018 - 15:02

 

قدمت المجموعة السلاوية “برادرز آرت”، أمس الأحد بالرباط، عرضا فريدا ومفعما بالحيوية، في إطار مشاركتها في الدورة الـ 17 من مهرجان موازين إيقاعات العالم (من 22 إلى 30 يونيو).

فقد استمتع سكان العاصمة وزوارها، على مستوى ساحة محج الرياض، بعرض باهر جمع بين الحركات البهلوانية والرقصات والعزف على الطبول، أدته هذه المجموعة في تناسق تام لاقى إعجاب الجمهور.

ومع بدء دق الطبول، تجمهر الحاضرون حول مجموعة “برادرز آرت” كأنهم في مسرح على الهواء الطلق، وسرعان ما انبهروا بالجو الاحتفالي وتفاعلوا مع فناني المجموعة. ونجح الموسيقيون الموهوبون والبهلوانيون في رفع التحدي وإنجاح العرض الذي قدموه.

وعلى غرار الكبار، انبهر الأطفال كذلك بالعروض المتنوعة والحماس الذي ساد هذه التظاهرة الفريدة والممتعة.

وأعرب عضو المجموعة، سمير راحو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادته الغامرة بنجاح المشاركة الأولى للمجموعة في مهرجان من طينة مهرجان موازين، مضيفا “لقد انبهرنا كثيرا بتفاعل الجمهور، وهذا ما شجعنا على تقديم أفضل ما عندنا”. وتم إحداث فرقة “برادرز آرت” في سنة 2012 من طرف فنانين شباب منحدرين من سلا، وهي تتألف من سبعة بهلوانيين، وأربعة مشاة على السيقان الخشبية، كلهم تلقوا تكوينهم في المدرسة الوطنية للسيرك (شمسي).

وتم إحداث مهرجان موازين- إيقاعات العالم من طرف جمعية (مغرب الثقافات) في سنة 2001، ويحتفل هذه السنة بدورته الـ17، مع برمجة غنية ومتنوعة تتميز بمشاركة ثلة من ألمع نجوم الأغنية المغربية والإفريقية والشرقية والغربية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles