Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الهاكا يعاقب “العلما ديال مارس”

26.06.2018 - 21:02

أوقف المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري المعروف اختصارا ب»الهاكا»، أخيرا، برنامج «العلما ديال مارس» الذي يذاع يوميا على إذاعة «راديو مارس»، لمدة ثلاثة أيام.

وجاء قرار «الهاكا» على خلفية إحدى حلقات البرنامج استضاف فيها مقدم البرنامج عادل العماري، ضيفا عبر الهاتف باعتباره، منخرطا في فريق الرجاء الرياضي، للحديث عن الجمع العام الذي عقده الفريق شهر يناير الماضي.

ومما جاء في حيثيات القرار أنه في «خضم النقاش وجه منشط البرنامج لضيفه عبارات من قبيل «أنت عندك مائة ألف وجه (…) حنا كانبغيو واحد يكون عندو وجه واحد ماشي 16 مليون وجه (…) اللي عندو مليون وجه ما عندنا ما نديرو بيه، حيت ما عندو ما يقول لينا غير يخلي عندو الهضرة ديالو (…) الله يعطينا وجه شي وحدين….».

كما تضمنت حلقتان أخريان من البرنامج نفسه الشؤون الإدارية والمالية لفريق المغرب الرياضي الفاسي عبر حوارات بين مقدم البرنامج والمتصلين، حيث تضمنت المناقشة، حسب تقرير الهاكا، عبارات واتهامات وذلك دون اعتبار للمنظومة القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل خاصة المتعلقة بما يقتضيه واجب الحياد المفروض على الممارسة الإعلامية والتنشيط الصحافي، ونزاهة الأخبار والبرامج والتمييز بين عرض الأحداث والتعليق عليها».

وجدير بالإشارة أنها ليست المرة الأولى التي تنذر فيها «الهاكا» إذاعة «راديو مارس» بشأن برنامج «العلما ديال مارس» إذ سبق أن عوقب مرتين خلال 2016 و2017.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles