Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

موازين … الدوزي يشعل منصة النهضة وجمهورها

30.06.2018 - 21:01

في حفل استثنائي بكل المقاييس، عاشت على وقعه منصة النهضة مساء أمس الجمعة، أضاء الدوزي سماء الرباط، في جو حميم تقاسم فيه النجومية مع جمهوره الغفير الذي كان في الموعد للاستمتاع بهذا الحفل.

فكما عودتنا جماهير الدوزي التي لاتفوت أي فرصة للقاء فنانها ، حجت الجماهير بكثافة، وسرقت غير ما مرة الضوء بتفاعلها المبهر المنقطع النظير.

منذ اعتلائه المسرح، لم تعرف الحفلة ولا لحظة سكون، وكأن حال الجماهير تقول “سنستمتع بهذا الحفل إلى آخر لحظة “، فقد رافقت الجماهير المتحمسة الدوزي في كل أغانيه ، فترى الحفلة أشبه ب”دويتو غنائي” بين الفنان المغربي وجمهوره الذي غصت به جنبات الساحة، في تأكيد قوي على مدى شعبية هذا الفنان الشاب.

ورغم الأجواء الباردة التي طبعت هذه الليلة الصيفية ، استطاع ابن مدينة وجدة، أن يلهب حماس الجمهور، في واحدة من أقوى سهرات موازين إيقاعات-العالم لهذه السنة، والتي تعيد بنا الذاكرة إلى الحفل الذي أحياه خلال مهرجان موازين في دورته ال15، الذي حقق نسبة حضور كبيرة، تحدثت عنه الصحافة والمعجبون كثيرا.

وفي ظل هذا الحضور، والتفاعل الكبير، لم يوفر الدوزي أي جهد في إسعاد الحاضرين وامتاعهم بأجمل الأغاني والإيقاعات، توزعت بين أغاني من روبيرتو اره الخاص، مثل “مريامة”، و”دوني لبلادي”، و”شوف شوف”، “حسدوا ولا غيروا”، بالإضافة إلى أغاني لفنانين آخرين، على رأسها “مزال مزال”.

ومن بين اللحظات المؤثرة خلال هذا الحفل المتميز، تقاسم الدوزي المسرح مع إثنين من معجبيه ذوي الإحتياجات الخاصة، في لفتة محبة ووفاء وهو أمر ليس بغريب عن هذا الفنان، فصفق له الجمهور طويلا.

وفي تحية للمنتخب الوطني، وللشعب المغربي بكل مناطق المملكة، اختتم الدوزي هذا الحفل الذي سيبقى في الذاكرة، بأداء أغنية “العيون عينيا”، في وصلة فنية من القلب إلى القلب حركت كل الجمهور الذي توقع أن يغني فنانهم المحبوب هذه الأغنية الوطنية ، فحملوا معهم العلم المغربي فغنوا ورقصوا وزغردت النساء وتناثرت الألوان ، فتحولت الساحة المقابلة للمنصة إلى احتفال حقيقي .

والمغني الموهوب عبد الحفيظ الدوزي، نشأ بين أزقة عروس الشرق المغربية وجدة، تعرف عليه الجمهور المغربي ، لأول مرة وعمره لا يتجاوز الثمان سنوات، من خلال برنامج استوديو 5، وكان قد تمكن قبلها من حصد لقب أصغر مغني راي عند مشاركته بإحدى المسابقات التي نظمتها إذاعة وجدة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles