Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

راغب علامة يطل من إفران

04.07.2018 - 00:01

سيعتلي منصة المهرجان في دورته الثالثة ومفاجآت يحضرها لجمهوره

يعود الفنان اللبناني راغب علامة، بعد سنوات من الغياب، إلى المغرب، لإحياء حفلات فنية.

واختار علامة، حسب المعلومات التي توصلت بها «الصباح»، أن يعود من بوابة مهرجان إفران الدولي، والذي ينتظر أن تنطلق فعالياته 6 يوليوز الجاري، لتستمر إلى غاية 11 من الشهر ذاته، وهو الحفل الذي تعول عليه إدارة المهرجان لانجاح الدورة الثالثة من المهرجان، سيما بعد المشاكل التي عرفتها النسخة السابقة.

وكشفت مصادر مطلعة بعض تفاصيل الحفل الذي يستعد سوبر الستار، لإحيائه، مؤكدة أن علامة يحضر لمفاجآت كثيرة، وذلك بعد سنوات من غيابه عن الجمهور المغربي.
وفي سياق متصل، تتضمن برمجة الدورة الثالثة من المهرجان، تنظيم العديد من السهرات الفنية من توقيع فنانين مغاربة وأجانب، على رأسهم المغني عبد الحفيظ الدوزي، وزكرياء الغافولي، ويونس الغزالي، وويلي وليام.

كما يتوقع أن تطل على جمهور المهرجان في دورته الثالثة، أسماء أخرى، منها الفنانة شريفة والفنان الشعبي ميمون ورحو، بالإضافة إلى مجموعات فنية محلية معروفة.
وتتضمن الدورة المقبلة من المهرجان، تنظيم معرض للفن التشكيلي تحت شعار «لقاء الحرف واللون»، إضافة إلى قراءات شعرية لشعراء مغاربة وذلك في إطار احتفاليات ليالي شعرية كبرى، وعروض لمسرح الشارع لفرقة المسرح الذهبي.

واختتمت المغنية شدى حسون الدورة السابقة من المهرجان، إلى جانب اللبناني وائل جسار، فيما عرفت سهرة الافتتاح، ارتباكا كبيرا، بعدما رفض المغني الفرنسي من أصل مغربي، «لاغتيست» الصعود إلى المنصة، احتجاجا على أسئلة بعض الصحافيين، الأمر الذي وضع منظمي المهرجان في موقف محرج، وتسبب في تأخر انطلاق الحفل.

واستمرت فعاليات المهرجان، بتنظيم حفل مميز، أطل من خلاله، الموسيقار عبد الوهاب الدكالي والمغنية المصرية عبد الوهاب، على جمهور المهرجان، علما أن حفلات أخرى نظمت في إطار مهرجان افران، كان من توقيع فرق محلية.

يشار إلى أن راغب علامة، وصف الملك محمد السادس بالملك الطيب، والمتواضع، وحبيب القلوب، بعدما تسلم منه رسالة يشكره فيها على متمنياته له بالشفاء.
وبعث الملك محمد السادس للسوبر ستار اللبناني، راغب علامة، رسالة شكر وامتنان على متمنياته له بالشفاء، إثر خضوعه لعملية جراحية في الديار الفرنسية.

وقال راغب علامة، في تدوينة نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تلقيه الرسالة الملكية «هذه مواصفات الملك الطيّب والمتواضع الذي أراه دائماً حبيب القلوب». وأضاف النجم العربي «أتمنى لجلالة الملك كل الصحة والعافية، وأن تبقى المغرب قلب العروبة النابض كما أرادها جلالة الملك، وهنيئا للشعب المغربي بملكه، وتحية حب كبيرة إلى هذا الشعب، حمى الله المغرب وملكها وشعبها».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles