Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“كارما” في القاعات

04.07.2018 - 00:01

الشريط المصري الجديد من إخراج خالد يوسف

ستشرع القاعات السينمائية المغربية، ابتداء من 4 يوليوز في عرض الفيلم المصري الجديد «كارما» للمخرج خالد يوسف، وذلك حسب ما أعلنته شركة «كنال4» للتوزيع السينمائي.

فبعد النجاح الذي حققه فيلم «الطريق إلى كابول» واستمراره بالقاعات السينمائية لمدة سنتين ونصف السنة، وتربع فيلم «دلاص» على رأس قائمة الإيرادات 2016، إلى جانب فيلم « لحنش «الذي حقق أعلي الإيرادات في تاريخ السينما المغربية، قالت الشركة إنها تكلفت بتوزيع الفيلم المصري «كارما» بقاعات في البيضاء ومراكش والرباط وطنجة وفاس.

ويعد «كارما»، وهو فيلم تراجيدي كوميدي، من بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق، وزينة وخالد الصاوي وماجد المصري ودلال عبد العزيز ووفاء عامر وساره التونسي، علما أن أحداث الفيلم حول شخصين مختلفين كل منهما يحلم بحياة الآخر، الأول رجل من أكبر رجال الأعمال في العالم ويعيش تعيسا برغم ثرائه والثاني رجل صعيدي فقير وعاطل يعيش تعيسا هو الآخر.

وتتطور الأحداث إلى أن يحدث موقف فارق يجعل كل منهما يحل مكان الآخر، ما يحدث مفارقات كوميدية وتراجيدية تقلب حياتهما رأسا على عقب وتتصاعد الأحداث التي تطرح سيلا من الأسئلة الكاشفة أهمها «هل قانون كارما «كما تدين تدان « بالفعل يحكم حياتنا؟ خاصة أن مصائر كل شخصيات الفيلم يبدو أنها تخضع لهذا القانون «، حسب ما جاء في بيان صحافي توصلت «الصباح» بنسخة.
كما أن الفيلم يطرح العديد من التساؤلات، منها «سر السعادة ومصدرها؟ ومن المسؤول عن التفاوت الطبقي الرهيب في المجتمع المصري؟».

وفي سياق متصل، تتلمذ خالد يوسف، مخرج الفيلم، على يد المخرج العالمي الشهير يوسف شاهين. قدم فيلمه الأول «العاصفة» خلال 2000، وهو العمل السينمائي الذي فاز بجائزة أفضل فيلم عربي وجائزة الهرم الفضي بمهرجان القاهرة السينمائي. وخلال 2007 شارك المخرج العالمي يوسف شاهين في إخراج فيلم «هي فوضى»، ثم أخرج فيلمه «حين ميسرة»، علما أن فيلم «كارما « هو الفيلم الروائي الثامن للمخرج خالد يوسف.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles