Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

ماجدة الرومي: أتمنى الإفراج عمن هددني بالقتل

06.07.2018 - 15:02

الرومي قالت إنها حزنت لأن الطيش دفعه إلى ذلك

كشفت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، بعض تفاصيل مشاركتها في حفلها المنظم في إطار فعاليات مهرجان موازين في دورته ال17. وتحدثت الرومي في حوار أجرته معها «الصباح»، عن حادث اعتقال شاب هددها بالقتل، مناشدة الملك محمد السادس بالإفراج عنه، لأن طيش الشباب دفعه إلى ذلك. في ما يلي تفاصيل الحوار:

> كيف جاءت مشاركتك في مهرجان موازين في دورته ال17؟
> تلقيت اتصالا من إدارة المهرجان، تقترح علي المشاركة مرة أخرى في فعاليات موازين في دورة جديدة، وهو الأمر الذي لم أتردد في قبوله، سيما أن الدعوة تلقيتها من مهرجان ينظم بالمغرب، هذا البلد الذي أحبه كثيرا، وأحب جمهوره.

> ماذا عن تفاعل الجمهور معك خلال الحفل المنظم على منصة مسرح محمد الخامس؟
> كان الجمهور، مثل عادته، رائعا. ولا أعتبر أنه كان حفلا، بل عرسا كبيرا. أشكر الله على حب جمهور المغربي لي، وأنا سعيدة بتفاعله معي، فلن أتردد يوما في الحضور إلى المغرب، ولقاء جمهور راق.

> اضطرت إدارة المهرجان، قبل سنوات، إلى إضافة حفل ثان، بعد الإقبال الذي حظي به حفلك، وهذه السنة نفدت التذاكر قبل أيام من موعد الحفل، فهل من الممكن أن تقبلي الغناء على منصة النهضة في المرة المقبلة؟
> أتمنى أن أطل على جمهور موازين مرة أخر، لكن أحب أن أصعد إلى منصة مسرح محمد الخامس، وأن أطل على جمهوري من هناك، وذلك لأن مسرح محمد الخامس يناسبني كثيرا، وأشعر بالسعادة وأنا أغني فوق منصته، والأكثر من ذلك، ففي الوقت الذي علمت فيه أنني سأغني على منصة المسرح، سعدت كثيرا، فذلك ما كنت أنتظره وأرغب فيه.

> الغناء على منصة مسرح محمد الخامس، يحرم فئة عريضة من جمهور موازين من لقائك، ما رأيك؟
> أحييت حفلات كثيرة في فضاءات مفتوحة، لكن بالنسبة إلى موازين، أفضل أن التقي جمهوري من على منصة مسرح محمد الخامس، فعلاقتي به خاصة، واعتبره فأل خير علي، وذلك بعد الاقبال الذي عرفه الحفل المنظم قبل سنوات، واضطراري إلى الغناء في حفلين متتابعين.

> ما هي حقيقة تهديدك بالقتل من قبل شاب مغربي، وما هي تفاصيل ذلك؟
> لا تهم التفاصيل، فالشاب من الأشخاص الموجودين على هامش الحياة. حزنت كثيرا بسبب هذا الموضوع، من أجل ذلك أتوجه بطلب إلى الملك محمد السادس، الملك الشاب الذي يفهم طيش الشباب، بأن يعفو عنه، فالشاب يحتاج إلى أن يوجه لا أن يتم إيقافه. صحيح أن السلطات المغربية، تعلم جيدا كيف تتصرف في هذه المواقف، لكن أمنيتي أن يتم الإفراج عنه.

> هل تخوفت من القدوم إلى المغرب بعد التهديد بالقتل الذي تلقيته؟
> أبدا، لم أفكر حتى في التراجع عن زيارة المغرب وإحياء حفل موازين، باعتبار أنني قادمة إلى بلد الأمن والأمان، وممسوك بأياد من حديد، ولدي ثقة عمياء في جلالة الملك محمد السادس، وكيف أنه راع للسلام والأمن بالمغرب. لكن حزنت كثيرا على الشاب، لأن الطيش دفعه إلى التهديد، وأتصور كيف يمكن أن تكون حالة عائلته.

> اختار الكثير من الفنانين العرب، المغرب لتصوير فيديو كليباتهم، هل من الممكن أن يكون ذلك اختيارك أيضا؟
> المغرب بلد جميل بثقافته وطبيعته وحتى بطقسه، والأكثر من ذلك، شعبه مضياف ومحب للفن. وبالنسبة إلى تصوير الفيديو الكليب، فمن الممكن جدا أن تكون لي تجربة في هذا النوع، وسأكون سعيدة بذلك.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles