Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

بيبول: رواد على “باب الوزير”

09.07.2018 - 21:01

زار وفد من الفنانين المغاربة، مطلع الأسبوع الجاري محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، في لقاء تواصلي لتدارس مجموعة من القضايا المتصلة بالمجال الفني.

وضم الوفد مجموعة من الفنانين والممثلين الرواد وهم مصطفى الزعري ومحمد الخلفي والحسين بنياز وعبد الرزاق البدوي، إذ ناقشوا مع الأعرج بعض النقط حول وضعية الفنانين، خاصة الرواد منهم، الذين أصبحوا يعانون التهميش والإقصاء من المشاركة والاشتغال ضمن الإنتاجات والبرامج التلفزيونية.

وأثمر اللقاء، وفق مصادر “الصباح”، مجموعة من القرارات والإجراءات ومقترحات مشتركة ما بين وزير الثقافة والاتصال ووفد الفنانين الذين زاروه، منها تعديل قانون طلبات العروض الجاري بها العمل حاليا، بتنسيق مع رئاسة القطب العمومي التلفزيوني، وذلك بتسهيل المساطر وضمان الشفافية الكاملة في كيفية اختيار المشاريع المقدمة.

كما تم اقتراح حضور ممثلين عن الفنانين الرواد ضمن أعضاء لجنة اختيار وتقنين المشاريع المقترحة، وإعطاء الحق للفنانين الرواد بتقديم مشاريع في إطار جمعيات إلى قنوات القطب العمومي، وذلك خارج طلبات العروض، إضافة إلى تحديد المقاييس المتعلقة بأجور الفنانين المشاركين في الأعمال الإنتاجية التلفزيونية.

وكشف محمد الأعرج على هامش اللقاء، أن الحكومة صادقت أخيرا، على مقترح تكريم سنوي للفنانين الرواد وذلك بمنح عشرة ملايين سنتيم لفائدة كل فنان مكرم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles