Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

كساب يحتفي بكناوة

12.07.2018 - 15:02

حقق “برنامج خاص” حول مهرجان “كناوة وموسيقى العالم”، بثته القناة التلفزيونية الثانية، الأحد الماضي، نسب مشاهدة عالية، حسب مصادر مطلعة.

ونجح “البرنامج الخاص”، الذي انطلق من احتضان الصويرة لمهرجان “كناوة”، في كشف الوجه الآخر للمدينة السياحية وعلاقاتها بالفن، وسعيها إلى التميز ووصول المهرجان إلى العالمية بجذب كبار الفنانين العالميين.

وعمل فريق البرنامج باحترافية كبيرة، وتكون من الصحافي بنداود كساب الذي تكلف بالإعداد والتقديم، وعبد الله آيت تابية الذي أنجز التصوير، وزهرة فنان التي أشرفت على الصوت، أما التوضيب والمونتاج فتكلفت بإنجازهما فوزية حسني.

وقال معد البرنامج، في تصريح لـ “الصباح”، إن البرنامج واكب مهرجان “كناوة وموسيقى العالم” باعتباره حدثا ثقافيا وطنيا، ونقب في تفاصيل مدينة تعتبر حضنا يؤوي الفن الكناوي، وذلك بموازاة مع اليوميات التي بثتها القناة الثانية على امتداد أيام الدورة الواحدة والعشرين للمهرجان.

وأوضح كساب أن فكرة “البرنامج الخاص” انبثقت من أهمية إحياء الفن بمواكبة مسار مصطفى باقبو أحد الرواد، إذ انتقل البرنامج لمنزله للنبش في الذاكرة، ورسم بورتريهات حول “لمعلمين” والأجيال، انتهاء ب”لمعلمة” أسماء حمزاوي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles