Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“عندي ما يفيد” في صيغة أسبوعية

12.07.2018 - 15:02

العشابي قال إن البرنامج الذي يبث على «تيلي ماروك» ستطرأ عليه تغييرات

يستعد مراد العشابي لتصوير حلقات جديدة من برنامج “عندي ما يفيد” الذي يبث على قناة “تيلي ماروك” خلال الموسم التلفزيوني الجديد.
وكشف العشابي أنه بعد انقضاء الدفعة الأولى من حلقات البرنامج الذي بثت منه ثلاثون حلقة بشكل يومي خلال الموسم الرمضاني، تقرر تحويل البرنامج إلى صيغة أسبوعية بتصور جديد، من المرتقب أن تبث انطلاقا من شتنبر المقبل.

وأضاف العشابي، في حديث مع “الصباح”، أن الصيغة الجديدة للبرنامج اقتضت مضاعفة مدة حصته الزمنية لتصل إلى 26 دقيقة بدل 13، وهو ما يتطلب إضافة فقرات جديدة وإعادة النظر في التصور القديم والحفاظ على نقاط القوة فيه وتعزيزها بعناصر أخرى.

ويستعد صاحب برنامج “لا علاقة” لبدء تصوير حلقات الصيغة الجديدة لبرنامج “عندي ما يفيد” بعد أن حدد لائحة أولية لأسماء الفنانين والمشاهير الذين سيحلون ضيوفا على البرنامج، موضحا أن هناك أسماء يتم اختيارها وفق معايير معينة وأخرى اقترحت نفسها بعد أن اقتنعت بمضمون البرنامج وتوجهه.

وتابع المنشط التلفزيوني الشاب أن هناك بعض الأسماء التي وقع الاتفاق معها مبدئيا أو أبدت موافقتها للمرور في البرنامج، مثل حسن الفد ودنيا باطما والشاب يونس ونجاة اعتابو ونبيل لحلو ومحسن جمال وغيرهم.

أما الأسماء الأخرى فيكون اختيارها بشكل تفاعلي مع الأحداث الآنية، إذ غالبا ما تكون شخصيات أثارت الجدل، وهو ما يتطلب إعدادا خاصا وبحثا في تفاصيل حياتها الشخصية وتحديد نقط القوة والضعف بشكل يحافظ على هوية البرنامج والخط الذي يميزه عن بقية البرامج التلفزيونية المعتمدة أيضا على أسلوب “الطولك شو”.

وعن أسلوب الجمع بين الإضحاك والمواقف المبكية في البرنامج، قال العشابي إن هذه الطريقة هي ما يمنح برنامج “عندي ما يفيد” طابعه الخاص، وهو ما يجعله أقرب إلى حصص علاج نفسي أو لحظة “تداعي حر” بلغة التحليل النفسي، تجعل الضيف يتحدث بطلاقة وبصراحة عن لحظات قد تبدو محرجة في حياته الخاصة، لكن طبيعة المحاصرة بالأسئلة توقعه في مواقف لا يحسد عليها.
وسبق لمراد العشابي أن استضاف في برنامج “عندي ما يفيد” العديد من الأسماء المعروفة في مجالات مختلفة، مثل نعمان لحلو وعبد الرحيم الصويري وسعيد الصنهاجي وعزيز داداس وسعيدة شرف وفتاح جوادي وياسين الصالحي وحاتم إدار وغيرهم.

وفي سياق آخر كشف العشابي أنه يعكف حاليا على الاشتغال على عرض “وان مان شو” خاص به، سيحاول فيه استثمار مجموعة من المواقف الشخصية التي تعرض لها خلال تجاربه في الفن والحياة خلال الفترة الأخيرة معتبرا أن المسرح يظل بالنسبة إليه أقوى شكل للظهور، مبرزا في الوقت نفسه أن هناك مشاريع تلفزيونية وسينمائية قريبة سترى النور، كما أنه ظهر خلال الموسم الرمضاني من خلال سلسلة “إسعافكوم” و”الكاميرا الضاحكة”.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles