Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“غوت تالنت” يبحث عن المواهب

13.07.2018 - 18:02

قافلة الموسم الأخير من البرنامج تصل إلى طنجة والبيضاء خلال الأيام المقبلة

تنطلق، الأحد المقبل، المرحلة الثانية من اختبارات تجارب أداء الموسم السادس من “أرابز غوت تالنت”، بالمغرب، والذي يعرض على إحدى قنوات “إم بي سي”.

وستحط قافلـــة برنامج اكتشاف المواهب، الرحال، في بادئ الأمر، بطنجة، وبالضبط بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ، لاستقبال الراغبين في المشاركة في الموسم الجديد من البرنامج الذي يعد من أكبر البرامج العربية التي تحظى بنسب مشاهدة مهمة.

وبعد يومين، أي الثلاثاء المقبل، ستكون القافلة ذاتها بالبيضاء، بدار الفنون الحية، لإكمال المرحلة الثانية من اختبارات تجارب أداء الموسم السادس، قبل أن تنتقل إلى دول عربية أخرى.

وفي سياق متصل، انطلقت، اليوم (الخميس)، المرحلة الثانية من اختبارات تجارب أداء الموسم السادس من البرنامج العالمي بصيغته العربية “أرابز غوت تالنت”، من تونس، قبل أن تشد الرحال إلى المغرب، وتنتقل إلى مصر ثم الأردن، وأخيرا لبنان.

وبعد انتهاء الجولة الأولى التي زارت عددا من المدن العربية في منطقة الخليج العربي، والمدن الأوربية بين أبريل ومــاي الماضيين، يترقب أصحاب المواهب الفذة والاستثنائية في كل مكان من العالم العربي الجولة الثانية من تجارب الأداء باعتبارها دعوة للتألق وتحدي الذات وإثبــات الكفاءة وتحقيق الشهرة في مواهب قد تكون فريدة وغير تقليدية.

وبدأت قناة “إم بي سي” قبل أسابيع، الترويج لبرومو ترويجي أعلنت فيه عن بدء تحضيراتها للموسم السادس والأخير من برنامج “أرابز غوت تالنت” وبدأت الجولات في الدول العربية والأجنبية للبحث عن مواهب لافتة سواء في الغناء أو الرقص والعزف وحتى الألعاب السحرية.

ويبحث القائمون على البرنامج عن مواهب لامعة تجذب انتباه المشاهد، بعيدا عن الغناء العادي والكلاسيكي، إذ أن القناة السعودية تنقب عن مواهب بأعمار، علما أن لجنة تحكيم البرنامج، لن تعرف أي تغيير، وستتكون من علي جابر مدير عام “إم بي سي”، والمغنية نجوى كرم والممثل المصري أحمد حلمي.

وسينطلق تصوير أول برايم في أكتوبر المقبل في استديوهات “إم بي سي” في منطقة ذوق مصبح، ببيروت، وسيكون الموسم الأخير بعدما قدمت القناة مواسم عدة تفاوتت نسبة نجاحها.

يشار إلى أنه حسب ما جاء في تقارير إعلامية، أنه رغم المفاوضات التي تمت بين المشرفين عن البرنامج والممثل السعودي ناصر القصبي، لعودته إلى كرسي التحكيم كما كان سابقا، رفض الفكرة، تحت مبرر أنه يركز حاليا على التمثيل. وسيعرض البرنامج خلال في برمجة الخريف، وسيشهد مجموعة حلقات مسجلة وأخرى تعرض مباشرة على الهواء، علما أن الموسم الخامس من البرنامج، سنة ونصف سنة تقريبا، وفازت بنهايته المغنية الأردنية إيمان بيشة، من مواليد 2008، التي تميّزت بغناء الأوبرا.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles