Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

بيضاوي نجم “أورنج تالنت” للفكاهة

19.07.2018 - 09:01

لجنة التحكيم تتوج زكريا رضيف وتدعمه لتقديم أول عرض كوميدي

أعلن الجمعة الماضي، اسم الفائز بمسابقة «أورنج تالنت» للفكاهة، للسنة الجارية، وهي المسابقة الخاصة باكتشاف المواهب الفنية المغربية، ويتعلق الأمر بشاب من البيضاء يدعى زكرياء رضيف.

ووقع اختيار أعضاء لجنة التحكيم المكونة من عبد العالي لمهر الملقب بـ»طاليس»، وفاطمة خير، وعزيز الحطاب، على رضيف ليحمل لقب المسابقة، وذلك من بين 5 مواهب وصلت إلى نهائي البرنامج، بفضل تصويت مستخدمي الأنترنيت. وتخلل الحفل الذي بث على الأنترنيت، تقديم فقرات فكاهية من توقيع المتأهلين إلى المرحلة النهائية من البرنامج، قبل أن تحسم لجنة التحكيم قرارها وتختار رضيف ليكون المتوج باللقب.

وحسب ما أعلنته الجهة المنظمة للمسابقة، فمن المنتظر أن يستفيد المتوج بلقب «أورنج تالنت»، من مرافقة لجنة التحكيم في مسار صقل موهبته، قبل أن يحصل على فرصة لتقديم عرض فكاهي، خاص به، وذلك في الجزء الأول من حفل طاليس أو فرقته الفكاهية «ايموراجي».

ومن بين ما أكدته لجنة التحكيم خلال حفل نهائي المسابقة، أن المؤهلين الخمسة والذين وصولوا إلى المرحلة الأخيرة من البرنامج، يتمتعون بموهبة عالية في مجال الفكاهة، مؤكدين على ضرورة تقديم الدعم اللازم لهم لمواصلة مسارهم الفني بنجاح.

وانطلقت منصة «أورنج تالنت»، يونيو الماضي، بهدف اكتشاف المواهب الفنية المغربية في مختلف المجالات، علما أنه خلال أبريل الماضي، انطلقت مسابقة الفكاهة، وهي المسابقة التي حظيت باهتمام آلاف الشباب والذين سارعوا إلى خوض تجربة المشاركة فيها.

وبعد مرحلة الانتقاء الأولى، أتيحت الفرصة لـ30 مرشحا لتقديم عروض فكاهية لمشاهدي القناة الثانية «دوزيم»، وهو الأمر الذي خول للجمهور التعرف على المواهب المشاركة قبل التصويت عليها. وتعد مسابقة «أورانج تالنت» أول برنامج لاكتشاف المواهب الفنية في مجالات الصورة والكاميرا والغناء والفكاهة، الذي يبث في الفضاء الإلكتروني.

وتسعى الجهة المنظمة من خلال برنامجها إلى لعب دور فعال في انطلاق المواهب الفنية في مجالات مختلفة مثل الغناء والفكاهة والتصوير الفوتوغرافي والفيديوغرافي.

وفي سياق متصل، أعلن عن اسم المتوج بالدورة الأولى من مسابقة «أورنج تالنت» الخاصة بالغناء، شتنبر الماضي، وذك في حفل نظم بالبيضاء، بحضور أعضاء لجنة التحكيم، ويتعلق الأمر بالموزع المغربي جلال الحمداوي، والمغني عبد الفتاح الجريني، بالإضافة إلى المغنية جميلة البدوي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles