Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الطلياني يعود إلى “رباط الأنوار”

21.07.2018 - 18:01

بعدما اضطرت إدارة مهرجان رباط الأنوار في دورته الأولى، إلى الغاء حفل الجزائري رضا الطلياني، بسبب، تعرضه لحادثة سير، حسب ما أكده في تصريحات إعلامية، أعلنت، قبل أيام، أن الطلياني سيكون حاضرا، خلال الدورة المقبلة، والتي ستنطلق فعالياتها 22 يوليوز الجاري.

وحسب ما أكدته مصادر مطلعة فإن إدارة المهرجان، لم تلغ العقد الذي يجمعها بالمغني الجزائري، رغم أنه تسلم جزءا من المبلغ المتفق عليه، مشيرة إلى أنها تفهمت الوضع الذي كان يمر منه الطلياني، واختارت تأجيله الحفل للدورة المقبلة، وهو الامر الذي وافقت عليه إدارة أعمال رضا الطلياني.

ومن المنتظر أن يحيي الطلياني حفل اختتام المهرجان المنظم من قبل جمعية «اتحاد النصر الرياضي الرباطي» خلال الفترة الممتدة بين 22 إلى 28 من الشهر الجاري، وذلك لمناسبة ذكرى عيد العرش، ولقاء جمهور الرباط.

وفي سياق متصل، يؤكد رضا الطلياني مغني الراي ، في تصريحات صحافية، أنه يقدم أغاني تحاكي الواقع بعيدا، عن الأغاني الرومانسية، التي تغزو الساحة الفنية اليوم، مشيرا إلى أن جمهوره يحب الأغاني الواقعية ويطلب منه الحفاظ على الشكل الغنائي الذي يقدمه.

ويحرص الطلياني، حسب قوله، والذي اختار الاستقرار في المغرب، على تقديم كلمات محترمة يسمعها، الكبار والصغار، ومواضيع مختلفة سعيا في التنويع. و اختيرت، خلال الدورة الأولى من مهرجان رباط الأنوار، دولة كوت ديفوار لتكون ضيف شرف، هو «تكريم ورسالة شكر لهذه الدولة التي تجمعها روابط دينية وروحية مع المملكة، كما يسجل مساندتها للمغرب بحيث كانت أول دولة تدعم عودته إلى الاتحاد الإفريقي».

واعتبر خالد مجاور، مدير المهرجان، أن اختيار إفريقيا في أول دورة جاء في سياق التوجهات الملكية وقرار الملك محمد السادس بفتح أبواب المغرب للأفارقة، مشيرا إلى أن الاندماج الحقيقي بين المغاربة والمواطنين الأفارقة المقيمين في المغرب بات ملموسا في جل شوارع المملكة ومراكزها التجارية ومرافقها العمومية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles