Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

العنزي يعود بـ”أوبريت”

24.07.2018 - 00:02

قال مصعب العنزي، الشاعر الكويتي الحامل للجنسية المغربية، إنه يضع اللمسات الأخيرة على “أوبريت”، ستضم مجموعة من الفنانين العرب، لمناسبة عيد العرش المقبل.

وكشف العنزي في حديثه مع “الصباح”، بعض تفاصيل العمل الفني الجديد، والذي تكلف بإنتاجه، مشيرا إلى أن “أوبيرت” أنجزت بإشراف مولاي إسماعيل، ابن عمّ الملك محمد السادس، تشيد بملك البلاد، وتتغنى به.

وأوضح العنزي أن ستة فنانين عرب سيشاركون في العمل الفني، ينتمون إلى الكويت ‏والسعودية والبحرين وقطر والإمارات والأردن، قبل أن يضيف أنه تكلف بكتابة كلمات الأغنية الجديدة، والتي يرتقب أن تعرض على القنوات التلفزيونية المغربية لمناسبة عيد العرش.

واختار العنزي عدم كشف أسماء الفنانين الذين سيؤدون مقاطع من الأغنية، مؤكدا أن يفضل أن يظل الأمر مفاجأة، إلا أن يكتشفها الجمهور في الوقت المناسب.

وحسب ما أكده العنزي، والذي يلقب بـ”سفير الأغنية المغربية”، ستكون “أوبريت”، من الأعمال الضخمة، والتي رصدت من أجل إنجازها ميزانية مهمة، سيما أنه من المرتقب أن تطرح على شكل فيديو كليب.

من تفاصيل العمل الفني الجديد، أنه تم الاشتغال وتسجيل ‏الآلات الحية في عدد من الدول، مثل فرنسا وأمريكا وبريطانيا ومصر والتشيك، التي سجل بها عدد 120 عازفا بأوركسترا كبيرة، في أكبر الأستوديوهات.

كما تكلف بألحان الأغنية، رضوان الديري، فيما كان التوزيع من توقيع المايسترو التونسي عصام الشرايطي، علما أن فيصل الحليمي، أسندت إليه مهمة إخراج الفيديو الكليب الخاص بالأغنية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles