Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

ألبوم متنوع لدنيا طارق

24.07.2018 - 18:03

تستعد المطربة المغربية دنيا طارق لإصدار ألبوم غنائي جديد يتضمن قطعا عاطفية ووطنية ودينية، تعاملت فيها مع ملحنين وكتاب كلمات مغاربة ومصريين.

وكشفت المطربة المغربية التي ظهرت أمام الجمهور باسم «دنيا أملال» قبل أن تختار الاسم الفني الجديد بناء على طلب من قناة عربية ستتبنى المشروع، أن الألبوم الجديد حاولت فيه الانفتاح على أشكال غنائية متنوعة، إذ ستؤدي فيه ديو غنائيا مع المطرب المصري محمد حمودة، الذي تربطه علاقة قرابة بالراحل عبد الحليم حافظ، بعنوان «ألفين سلام للمغرب» من كلماته وألحان الملحن المغربي جمال الأمجد.

كما ستعيد دنيا طارق الاشتغال على أغنية وطنية قديمة للمطرب المصري الراحل محرم فؤاد بعنوان «عيد الأربعين» غناها للملك الراحل الحسن الثاني، إذ أعاد صياغة كلماتها الصحافي والشاعر عبد الرحيم كريم زوانات.

ويتضمن الألبوم الجديد الذي سيرى النور قريبا قطعة عاطفية بعنوان «هذا حبيبي» من كلمات الشاعر الغنائي أحمد وهبي وألحان جمال أمجد، إضافة إلى أغنية بعنوان «أعز الناس» من كلمات أحمد غرابي وألحان أدب زهير، فضلا عن أغنية دينية تحمل عنوان «محمد حبيب الله» بالمشاركة مع فرقة موسيقية وغنائية تركية.

وسبق لدنيا طارق أن أطلقت السنة الماضية أغنية وطنية جديدة بعنوان «حبيب الملايين» من كلمات أحمد غرابي وألحان الملحن الزوبير بمناسبة عيد الشباب وقبلها طرحت أغنية سينغل بعنوان «شوكادا» جاءت على شكل مزيج بين الموسيقى المغربية والبرازيلية.

وجدير بالإشارة إلى أن دنيا بدأت مسارها الفني قبل بضع سنوات من خلال إحياء حفلات خارج المغرب خاصة بالبرازيل ومجموعة من الدول العربية، كما وقعت على مسيرة متميزة من خلال أعمالها ممثلة، بمشاركتها في عدة أعمال أشهرها البرنامج الاجتماعي على القناة الثانية «لحبيبة مي»، والمسلسل الدرامي «القلب المجروح» للمخرجة جميلة البرجي بنعيسى. وهي حاصلة على دبلوم في التجارة، وتدرس حاليا في السنة الثالثة في كلية الاقتصاد.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles