Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

براني تختار الشعبي العصري

26.07.2018 - 00:02

طرحت المغنية المغربية كوثر براني، آخر أعمالها الفنية، ويتعلق بأغنية تحمل عنوان «خالتي»، صورتها على شكل فيديو كليب، أطلقته على قناتها الخاصة على «يوتوب». وأشرف على إخراج الفيديو الكليب يونس الراقي، فيما كتب كلمات الأغنية سمير المجاري، ولحنها نبيل حوري، وعاد التوزيع الموسيقي لرشيد محمد علي.

وجسدت خريجة برنامج «أراب أيدول» لاكتشاف المواهب في الغناء، في الفيديو الكليب، دور امرأة، تعاني بسبب تصرفات زوجها ولامبالاته، فتضطر إلى أن تشتكيه لوالدته.

وفي سياق متصل، قالت براني، إنها اختارت، أن تطل على جمهورها بلون جديد ومختلف عما قدمته سابقا، فوقع اختيارها على الأغنية الشبابية الشعبية، سيما أن هذا اللون يحظى بمتابعة فئة عريضة من الجمهور المغربي.

وأوضحت براني في حديثها مع «الصباح»، أن المهم بالنسبة إليها، خوض غمار تجربة جديدة، بعيدة عن الستايل الذي قدمته، أي أداء أغنية شبابية عصرية بطابع شعبي. وردا على الذين وجهوا انتقاداتهم لبراني بسبب كلمات الأغنية، معتبرين أنها غير مناسبة، قالت ابنة الناظور «غالبا ما تكون كلمات الأغنية الشبابية الشعبية، بسيطة، وقريبة مما يتداوله المغاربة في حياتهم اليومية، من أجل ذلك كان لابد من اعتماد تلك الكلمات لتكون قريبة من الجمهور»، حسب قولها.

وكشفت المتحدثة ذاتها أن الأغنية التي حققت حوالي 50 ألف مشاهدة في أقل من يوم من طرحها على «اليوتوب»، تسلط الضوء على امرأة تتشكى من زوجها لوالدته لكن بطريقة كوميدية ومن زاوية مختلفة عن المعتاد «وهو الأمر الذي راهن عليه فريق العمل، لتكون الأغنية مميزة». يشار إلى أن آخر أعمال ابنة الناظور «نظرة»، وهي أغنية أهدتها إلى زوجها، حققت أكثر من مليون مشاهدة على «اليوتوب».

» مصدر المقال: assabah

Autres articles