Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

العسري رئيس لجنة تحكيم أنا مغربي

08.08.2018 - 15:02

اختار المعهد الفرنسي بالرباط المخرج هشام العسري ليترأس لجنة تحكيم المسابقة الوطنية «أنا مغربي» للأفلام القصيرة، التي سيكون موضوع «اللقاءات» تيمة لها.

وسيكون إلى جانب المخرج هشام العسري ضمن لجنة تحكيم مسابقة «أنا مغربي» الممثل عمر لطفي، إضافة إلى مجموعة من الأسماء المعروفة.

وأعلن المخرج هشام العسري الخبر على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مضيفا أن المشاركات ستنطلق من ثاني وعشرين غشت المقبل إلى غاية الثالث من أكتوبر المقبل، كما قال إن الجوائز ستتراوح قيمتها بين عشرة آلاف درهم للفيلم الفائز بالمركز الأول وثلاثة آلاف درهم للفيلم المتوج في المركز الثالث.

وقدم هشام العسري عدة أعمال سينمائية من بينها فيلم «جاهلية» وهو عبارة عن كوميديا مأساوية تسلط الضوء على عدد من الأشخاص خلال إلغاء أضحية العيد بالمغرب بسبب الجفاف، كما قدم «هيدبانغ لولابي»، الذي عرض في إحدى دورات المهرجان الدولي ببرلين «بيرلينال» في فئة بانوراما خارج المسابقة الرسمية.

جدير بالذكر أنه تم تعيين كليليا شيفيري كولاكو، مديرة عامة للمعهد الفرنسي بالمغرب، خلفا لمارك بيرثون، وهي حاصلة على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة مانهايم بألمانيا، كما بدأت مسيرتها المهنية مستشارة لإدارة التغيير في شركة «أكسانتير»، وبعدها انضمت إلى الخدمة المدنية في وزارة الخارجية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles