Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

بنعمر يتحف جمهور اللمة

10.08.2018 - 15:02

أطل الفنان الشاب عماد بنعمر، على جمهوره من خلال حفل فني، نظم في إطار فعاليات مهرجان “اللمة” المقام بواد لاو في نسخته الخامسة عشرة.

وتفاعل جمهور المهرجان، مع بنعمر، وردد معه أغانيه الشبابية التي عرفت نجاحا كبيرا، سيما أنه من الفنانين الشباب الذين استطاعوا أن يجدوا مكانا لهم في الساحة الفنية، ويضعون بصمتهم فيها.

وقدم بنعمر، الذي كان من المشاركين في النسخة الماضية من مهرجان موازين ايقاعات العالم، عددا من الأغاني الموزعة بين البوب العربي والراي المغربي، والتي استطاعت ان تحقق نسب مشاهدة مهمة على موقع “يوتوب”، تجاوزت مليوني مشاهدة، من بينها أغنية “عاود تاني”، التي تعد آخر أغنية طرحها.

وفي سياق متصل، انطلقت فعاليات المهرجان، المنظم تحت شعار “التربية والثقافة أساس كل التنمية” من قبل جمعية مكاد الاجتماعية والثقافية، نهاية الأسبوع الماضي.
وقال عبد السلام حيون رئيس الجمعية المنظمة للمهرجان ، في تصريحات صحافية، إن “اللمة”، أصبح علامة تنموية وثقافية بواد لاو، ونواحيها، وذلك لأن له امتدادا طيلة السنة، ويواكب تطور المدينة الاقتصادي والعمراني والسياحي والثقافي.

وأوضح أن الدورة 15 للمهرجان، جاءت لتؤكد الترابط الوثيق بين الثقافة والتنمية، من خلال الانفتاح على تعابير مغربية وعالمية في الثقافة والفن والإبداع، وكذا من أجل دعم الوجهة السياحية لوادي لاو الشاطئية، وإبراز الموروث الحضاري والإنساني لمختلف مناطق المغرب.

كما عرفت هذه النسخة الخامسة عشرة توقيع اتفاقيتي شراكة ثقافية وتربوية مع وزارة الثقافة، ممثلة في وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة في شخص رئيس المجلس إلياس العماري، لإنشاء “مركز ثقافي” بواد لاو.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles