Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تتويج بن مبارك في الفيلم الفرنكوفوني

04.09.2018 - 21:01

توجت مريم بن مبارك المخرجة الفرنسية من أصل مغربي بجائزة «فالوا» في اختتام مهرجان الفيلم الفرنكوفوني بفرنسا «أنغوليم»، عن فيلمها السينمائي الطويل «صوفيا».

ودخل الفيلم السينمائي «صوفيا» غمار المنافسة الرسمية في النسخة الحادية عشرة من مهرجان الفيلم الفرنكوفوني ضمن قائمة ضمت عشرة أفلام، تمثل العديد من الدول منها فرنسا وبلجيكا وكندا وسويسرا.

ويحكي الفيلم السينمائي «صوفيا» قصة فتاة تبلغ من العمر عشرين سنة تتحدر من البيضاء وتواجه مشاكل كثيرة، وذلك بعد أن أصبحت أما عازبة.

و»صوفيا» هو من إنتاج فرنسي قطري مغربي، والذي يتوقع أن يتم خروجه للقاعات السينمائية في الخامس من شتنبر الجاري، كما يتوقع أن يتم عرضه في القاعات السينمائية المغربية بناء على برنامج محدد في فترة لاحقة.

وليست هي المرة الأولى التي يعرض فيها فيلم مغربي في مهرجان الفيلم الفرنكوفوني، فقبل «صوفيا» عرض فيلم «الزين اللي فيك» للمخرج نبيل عيوش والذي توج بجائزة ذهبية ، كما حصدت الممثلة لبنى أبيضار جائزة أفضل ممثلة عن دورها فيه.

وترأس لجنة تحكيم الدورة الحادية عشرة من مهرجان الفيلم الفرنكفوني الممثلة الفرنسية كارين فيارد وكاميليا جوردانا ورفاييل بيرسوناز وليديفين سانيي.

يشار إلى أن مهرجان الفيلم الفرنكوفوني يعود الفضل في تنظيمه للمنتجين ماري فرانس بريير ودومنيك بسنهارد، كما أن تصوره يتمثل في تشجيع السينما الشعبية، إضافة إلى أنه يعنى بعرض أفلام جديدة وقديمة وتدعم الشباب.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles