Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

القاطي يصور “بنت الشيكي”

08.09.2018 - 18:02

انتهى، الفنان فريد القاطي، المقيم بفرنسا من تصوير فيديو كليب أحدث عماله الغنائية بعنوان «بنت الشيكي»، التي يتناول فيها موضوع شاب من أسرة متواضعة يقع في غرام فتاة ترغب منه في تحقيق طموحاتها، الأمر الذي لا يستطيع القيام به.

وقال فريد القاطي في تصريح ل»الصباح» أن أغنية «بنت الشيكي» كتب كلماتها ولحنها نضال لبرك، بينما تولى توزيعها الموسيقي يوسف عطا الله، كما تولى إخراج فيديو كليبها سعيد بيتا، تحت إدارة الشركة المنتجة البلجيكية «ديس إيز يو».

وصور فريد القاطي فيديو كليب «بنت الشيكي» بتعاون مع عارضة الأزياء مليسا، التي ظهرت في مشاهد تم إنجازها بالعديد من الفضاءات البلجيكية.

ومن جهة أخرى، أبدى فريد القاطي تعاطفه الكبير مع الفنان سعد لمجرد الذي يواجه تهمة اغتصاب فتاة بسان تروبي، مشيرا إلى تمكنه من تحقيق نجومية واسعة تجاوزت حدود المغرب ووصلت أصداؤها مختلف أقطار الوطن العربي ساهم في أن يكون له جمهور واسع وأيضا أعداء وأشخاص يغارون من نجاحاته.

ويعتبر فريد القاطي كاتب كلمات ومغنيا وملحنا واشتهر بالاشتغال على موسيقى «البوب» على الطريقة المغربية، كما سبق أن مزج في أعماله بين أنماط متعددة من بينها الموسيقى اللاتينية وموسيقى «الراي» والموسيقى الشرقية والموسيقى الفرنسية.

ويهتم الفنان فريد القاطي بالعمل الخيري، الذي في إطاره قدم دويتو جمعه بالفنانة الفرنسية آن لور، إذ وقعا أغنية تناول موضوعها حقوق الأطفال، والتي قدمت لفائدة إحدى الجمعيات.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles