Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

الصنهاجي في مهرجان إيموزار

08.09.2018 - 18:02

سيحيي الفنان سعيد الصنهاجي حفلا فنيا غدا (الجمعة) في افتتاح فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الوطني بإيموزار مرموشة إقليم بولمان، حيث سيكون جمهوره على موعد مع تقديم باقة من أغانيه الشعبية.

وسيحيي حفل افتتاح المنظم من قبل جمعية «جميعا من أجل تنمية مرموشة» ثلة من الأسماء الفنية وهي الفنان سامي راي والفنان بوعزة العربي والفكاهي عبد الخالق فهيد، كما ستتخللها فقرات من فن أحيدوس بمشاركة جمعيتي «أيت صالح» و»إنشادن إحناجن» ومجموعة «سلطانة».

وسيكون جمهور مهرجان إيموزار مرموشة في ثاني أيامه على موعد مع حفل فني تحييه مجموعات من بينها جمعية «إزماغن للتنمية» وجمعية «إزوران» ومجموعة الفنان الحسين شيبان والفنانة عائشة تشنويت و»إنشادن أوماتن كروان» والفكاهي محمد أغماري.

وسيختتم مهرجان إيموزار مرموشة بحفل فني يشارك فيه الفنان الجزائري رضا الطالياني والفنان الشعبي عبد المغيث والفنان مصطفى أومكيل والفنانة لمياء زلاغ وجمعيتا «إسلان» و»أبخاخ».

وستتخلل برنامج النسخة الثانية من المهرجان الوطني مرموشة عدة أنشطة من بينها ندوات فكرية وورشات، ومسابقات رياضية في الكرة الحديدية والعدو الريفي، وأيضا تنظيم كرنفال يجوب شوارع المدينة، إضافة إلى فقرات من فن أحيدوس في الهواء الطلق في عدة فضاءات.

يشار إلى أن المهرجان الوطني مرموشة يسعى إلى تحقيق إضافة نوعية في الحقل الثقافي لإيموزار مرموشة، كما يسعى إلى بلوغ الآفاق المتوخاة في إطار السعي إلى المساهمة في الارتقاء بالموروث الثقافي اللامادي للمغرب.

وسينظم معرض فني على هامش فعاليات المهرجان، كما سيتم تنظيم زيارة لأهم معالم المنطقة من بينها مقبرة الشهداء ومتحف المقاومة، إلى جانب تكريم عدد من الوجوه.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles