Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“طاكسي بيض” يقتحم القاعات

11.09.2018 - 12:01

يجمع بين الكوميديا والدراما وأحداثه تقع داخل سيارة أجرة

ينتظر أن تشرع القاعات السينمائية، قريبا، في عرض فيلم “طاكسي بيض”، للمخرج منصف مالزي، وذلك حسب ما أعلنــه بعــض المشـاركين فـي العمل الجديد على صفحاتهم على مواقـع التواصل الاجتماعي.

ونشرت سحر الصديقي، والتي تجسد دور البطولة في الفيلم، صورة ترويجية للفيلم، على صفحتها على “فيسبوك” و”انستغرام”، والشيء ذاته قام به محمد الخياري، وعصام وشمة، الذي يخوض لأول مرة تجربة التمثيل.

وتتمحور أحداث الفيلم حول سيارة أجرة بيضاء تقع داخلها مجموعة من الأحداث الدرامية والطريفة، وستمتد بعض الأحداث إلى أماكن أخرى، من بينها منازل وفيلات ومحطات الخدمات.

وسيشارك في بطولة الفيلم إلى جانب سحر الصديقي أنس الباز ومحسن مالزي شقيق المخرج وعصام وشمة وحسن فولان وابنه المهدي، بالإضافة إلى محمد الخياري وفدوى طالب وسعيدة بعدي وعبد الصمد مفتاح الخير، علما أن فكرة الفيلم مستوحاة من مسرحية لمجموعة من أصدقائها، ارتأت سحر رفقة زوجها تحويلها إلى فيلم طويل.

وصورت مشاهد الفيلم الجديد، بالبيضاء وأخرى بالرباط ونواحيها، كما انتقل فريق العمل إلى تصوير مشاهد فــي القنيطـرة، قبل دخول الفيلم مرحلة المونطاج.

ويعد فيلم “طاكسي بيض”، الذي يمزج بين الكوميديا والدراما، ثاني عمل مشتركي يجمع بزوجها بعد الفيلم القصير الذي يحمل عنوان “فاميلة” وبعده تم التعاون بينهما في إنجاز فيديو كليب لأغنية.

وفي هذا الصدد، قالت في تصريح سابق لـ”الصباح”، إنها تجسد في “طاكسي بيض”، دور شابة تشتغل ممرضة، تقودها الصدفة لركوب سيارة أجرة ستتعرض لحادثة سير، قبل أن يتدخل شاب يعمل رجل أمن لتخليصها من ورطة، مضيفة أن الفيلم سيسلط الضوء على بعض جوانب عالم المافيا والاتجار في المخدرات غيرها.

يشار إلى أن سحر الصديقي، من الفنانات اللواتي جمعن بين الغناء والتمثيل، قبل أن تقتحم، أخيرا عالم الإنتاج رفقة زوجها منصف مالزي. وقدمت العديد من الأعمال التلفزيونية، علما أنها شاركت أيضا في برامج لاكتشاف المواهب في المغرب، وأيضا خارجه، إلا أنها غابت عن الساحة الفنية لمدة، بعد ارتباطها بمنصف مالزي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles