Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

العواملة يطلق الرياضة بسبب “أخبار الناس”

13.09.2018 - 21:01

قال إنه فكر في الابتعاد عن الرياضة والقناة اقترحت عليه برنامجا اجتماعيا

فاجأ مقدم البرامج، نوفل العواملة، المغربي من أصول أردنية، مشاهدي قناة “ميدي1 تيفي”، وذلك بعدما أطل عليهم من خلال برنامج اجتماعي يحمل عنوان “أخبار الناس”، عوض برنامج رياضي، وهو الأمر الذي دأب عليه منذ سنوات.

وقال العواملة، إنه بعدما اقتنع بما قدمه في مجال تقديم البرامج الرياضية، وبعدما حقق المبتغى وقدم رسائل مهمة للمشاهدين، والأكثر من ذلك حاول إعطاء القيمة التي يستحقها المنتوج الرياضي المغربي، جاء الوقت ليطل على المشاهدين من خلال برامج جديدة بعيدة عن الشأن الرياضي.

وأوضح العواملة، في حديثه مع “الصباح”، أنه منذ 2015، فكر في البحث عن تصور لبرنامج جديد، شرط أن يكون بعيدا عن الرياضة “سيما أنني أتوفر على بعض المؤهلات، لتحقيق الأمر”، يقول نوفل، قبل أن يضيف أنه كان يفضل تقديم برنامج سياسي، إلا أن القناة اقترحت عليه تقديم آخر اجتماعي قريب من هموم المجتمع، ويتطرق إلى مواضيع تشغل اهتماماته.

وأضاف المتحدث ذاته أن البرنامج الجديد يتضمن فقرات كثيرة، نالت، حسب الأصداء الأولية التي وصلته، اعجاب المشاهدين، وهو الأمر الذي كان يطمح إليه، مشيرا إلى أن فكرة “أخبار الناس”، كانت مشتركة بينه وبين القناة “فبعدما وقع اختيار القناة على تقديم برنامج اجتماعي، أعددت تصورا يتضمن فقرات متنوعة، اقتنعت به إدارة القناة، فكان من الضروري في المرحلة الموالية اختيار فريق العمل، فتم اختيار يسري المراكشي، لقدراته في مجال التمثيل وذلك في إطار السعي وراء تمثيل بعض الظواهر داخل المجتمع”.

وبالنسبة إلى الملاحظات الأولية التي توصل بها العواملة، بعد عرض أولى حلقات برنامج “أخبار الناس”، قال إن البعض اعتبر أن تقديمه لبرنامج اجتماعي، خسارة للإعلام الرياضي “لكن بعد مرور حلقات البرنامج، تغيرت فكرة الكثير منهم، معتبرين أنني إضافة جديدة لهذا النوع من البرامج”، حسب قوله.

ويسلط البرنامج الجديد “أخبار الناس”، والذي أضافته قناة “ميدي 1 تيفي”، إلى شبكة برامجها، خلال الموسم التلفزيوني الجديد، الأضواء على سلسلة من القضايا والملفات التي تشغل بال واهتمام الرأي العام، ويناقشها بطريقة مختلفة، وهو البرنامج الذي يخوض به العواملة، غمــار تجربة تلفزيونية جديدة، وذلك بعدما سطع نجمه من خلال سلسلة من البرامج الرياضية التي قدمها على امتداد السنوات الماضية.

واختار فريق عمل “اخبار الناس”، خلال الحلقة الأولى، والتي شدت انتباه الكثير من المشاهدين، نفض الغبار على قضية “خديجة” الضحية المفترضة لواقعة اغتصاب بمنطقة ولاد عياد، التي وشم جناة على جسدها وشوما في الحادث الذي هز الرأي العام الوطني والدولي أيضا، علما أن يسري المــراكشي، والــذي كانت له تجارب سابقة رفقة قناة “الرياضية” رافق العواملة في تقديم فقرات البرنامج.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles