Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تكريم رانيا فريد شوقي بسلا

15.09.2018 - 18:01

ستحظى الفنانة المصرية رانيا فريد شوقي بتكريم خلال فعاليات النسخة الثانية عشرة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، المنظم من قبل جمعية أبي رقراق من رابع وعشرين شتنبر الجاري إلى تاسع وعشرين منه.

واختارت إدراة المهرجان تكريم الفنانة رانيا فريد شوقي، ابنة الفنان الكبير فريد شوقي، اعترافا بمجهوداتها وعطاءاتها في مجال التمثيل وتقمصها العديد من الأدوار التي حظيت بإعجاب الجمهور في شتى أقطار الوطن العربي.

وكانت بداية مسار الفنانة رانيا فريد شوقي من السينما من خلال فيلم «آه وآه من شربات»، ثم شاركت في عدة أفلام من بينها «كلام في الحب» سنة 2006 و»طعمية بالشطة» و»مغلف بالشكولاطة» و»هارب إلى السجن» و»وداعا للعزوبية» و»عنتر زمانه» و»ليه يا هرم»، إضافة إلى أعمال تلفزيونية منها «عطش السنين» و»أبو العروسة» و»أحلام البنات» و»يعود الماضي».

وإلى جانب الفنانة رانيا فريد شوقي سيحظى العديد من الأسماء النسائية في مجال التمثيل بتكريم خلال الدورة المقبلة من المهرجان ومنها الممثلة هدى الريحاني، التي هاجرت منذ فترة إلى كندا، كما واصلت المشاركة في عدة أعمال، وأيضا المخرجة التونسية سلمى بكار والمنتجة البرازيلية سارة سيلفيرا.

وسيتضمن برنامج النسخة المقبلة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا العديد من الفقرات، من بينها تنظيم ندوة موضوعها «التحرش الجنسي بالمرأة في السينما»، وذلك بمشاركة فاعلات في عالم الفن السابع من أجل الحديث عن العنف والتحرش الجنسي ضد المرأة التي تشتغل بالقطاع ذاته.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles