Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

المغرب يشهد “سقوط الأندلس”

18.09.2018 - 09:01

يرتقب أن يحل المخرج المصري خالد يوسف بالمغرب، لتصوير مشاهد من فيلم سينمائي جديد، لم يعلن بعد عن اسمه، ورصدت لها ميزانية مهمة.

وكشف خالد يوسف بعض تفاصيل مشروعه السينمائي الجديد، والذي سيشرع في تصوير أول مشاهده، خلال الأسابيع المقبلة، مؤكدا أنه يحضر لفيلم تاريخي حول سقوط الأندلس، تدور أحداثه في القرن 16، وأنه من المتوقع أن يحل بالمغرب، رفقة فريق العمل لتصوير بعض المشاهد.

وسيناقش الفيلم، المنتظر أن يصور أيضا في الجزائر، والإمارات، ومصر، واحدة من أهم القضايا في التاريخ الإسلامي والعربي، بمشاركة أهم نجوم الوطن العربي، علما أن أسماء مغربية ستشارك أيضا في العمل السينمائي، لم يعلن عن هويتها.

 وفي سياق متصل، تحدث خالد يوسف، في إحدى خرجاته الإعلامية، عن مشروعه الجديد، مشيرا إلى أنه كان بحوزته منذ سنوات طويلة، إلا أنه اضطر إلى تأجيل إخراجه، بسبب مشاكل في الإنتاج.

وأكد أن أكثر من بلد عربي سيشارك في انتاج الفيلم الجديد، منها الامارات العربية والجزائر والمغرب ومصر، وذلك بهدف تحقيق حلم تشبث به منذ سنوات، سيما أن الفيلم سيركز على قيم الحضارة العربية في الأندلس، من أجل رد الاعتبار لها.

يشار إلى أن المخرج خالد يوسف، حل، أخيرا بالمغرب، للترويح لفيلمه «كارما»، والذي عرض في القاعات السينمائية.

و»كارما»، فيلم تراجيدي كوميدي، من بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق، وزينة وخالد الصاوي وماجد المصري ودلال عبد العزيز ووفاء عامر وساره التونسي، علما أن أحداث الفيلم حول شخصين مختلفين كل منهما يحلم بحياة الآخر، الأول رجل من أكبر رجال الأعمال في العالم ويعيش تعيسا برغم ثرائه والثاني رجل صعيدي فقير وعاطل يعيش تعيسا هو الآخر.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles