Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

سهرة لدعم ميمون الوجدي بالرباط

19.09.2018 - 09:01

سيكون جمهور المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط في تاسع وعشرين شتنبر الجاري على موعد مع حفل فني لدعم ومساندة الفنان ميمون الوجدي في محنته الصحية، التي كانت وراء دخوله المستشفى العسكري بالرباط منذ أيام، سيما أنه يحتاج إلى عملية جراحية جديدة، بعد خضوعه إلى مجموعة من الفحوصات والتحاليل الطبية.

ويأتي تنظيم الحفل الفني ذي الطابع الإنساني بمبادرة من الفنان الشعبي عبد العزيز الستاتي وبتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال، حيث استقبله محمد الأعرج الأربعاء الماضي بعد إطلاقه حملة للتضامن مع الفنان ميمون الوجدي ودعوته كل الفنانين للمشاركة فيها نظرا لهدفها النبيل المتمثل في دعم زميل في الوسط الفني أعطى الكثير في مجال الأغنية وخاصة فن «الراي».

وسيشارك في الحفل الفني، حسب ما أكدت مصادر في تصريحها ل»الصباح» ثلة من الفنانين من بينهم لطيفة رأفت والفنان الشعبي حجيب والفنان عبد العزيز الستاتي والمختار البركاني، كما يتوقع أن تنضاف أسماء فنية أخرى إليهم.

وقال عبد العزيز الستاتي صاحب مبادرة إحياء الحفل الفني في تدوينة نشرها على حسابه الخاص على مواقع التواصل الاجتماعي “شكر خاص للسيد المحترم وزير الثقافة والاتصال المحترم محمد الأعرج على حسن الاستقبال وسرعة التجاوب والترحيب الواسع بالمبادرة، واتخاذه كافة التدابير اللازمة لإنجاح الحفل يوم السبت 29 شتنبر بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط”.

ويعاني الفنان ميمون الوجدي من مشكل في المعي الغليظ، الذي سبق أن خضع من قبل لعملية جراحية عليه، لكن وضعه الصحي لم يعرف تحسنا.

ويعتبر الفنان ميمون الوجدي من ألمع الفنانين في مجال موسيقى «الراي»، التي اختارها ليتألق فيها من خلال أعمال مميزة تحتفظ بهاالخزانة الفنية المغربية.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles