Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تكريم الوالي بوجدة

20.09.2018 - 15:01

اختارت إدارة المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة بوجدة في دورته المقبلة تكريم الممثل والمخرج رشيد الوالي، باعتباره من الوجوه البارزة في الساحة الفنية المغربية.

وإلى جانب رشيد الوالي سيتم خلال النسخة السابعة من المهرجان المنظم من قبل جمعية التضامن للتنمية والهجرة تكريم عدة أسماء فنية في مجال السينما ومغاربة مقيمين بالمهجر وهي نزهة الركراكي ويونس لهري وحفيظ ستيتو والفنانة المصرية حنان سليمان، اعترافا بالمجهودات التي يقوم بها كل واحد منهم من أجل النهوض بالقطاع الفني.

وسيحتضن المسرح الكبير محمد السادس بوجدة من سادس وعشرين شتنبر الجاري إلى ثلاثين منه الدورة السابعة للمهرجان المتوسطي للسينما والهجرة، الذي يحمل شعار «السينما في خدمة المهاجر».

وما يميز الدورة المقبلة من المهرجان أنها تنظم في إطار الاحتفاء ب»وجدة عاصمة للثقافة العربية لسنة 2018»، وذلك من خلال برمجة متنوعة.

واختارت إدارة المهرجان خلال النسخة المقبلة سبعة أفلام لخوض غمار التباري ضمن المنافسة الرسمية من أجل التتويج بمجموعة من الجوائز، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم يترأسها المخرج عبد الحي العراقي وتضم أعضاء يمثلون عدة دول منها المغرب وتونس والجزائر وإيطاليا وفرنسا.

وعلى هامش فعاليات المهرجان وعروض الأفلام سيتم تنظيم ندوة موضوعها «مغاربة العالم والإنتاجات السينمائية»، إضافة إلى «ماستر كلاس» لفائدة عدد من الطلبة الذين يتابعون دراستهم في مجال السينما وورشات يتولى تأطيرها مختصون في مجال كتابة السيناريو والإخراج.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles