Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

نادي سيدي عثمان يكرم دادس

30.09.2018 - 00:01

يفتتح النادي السينمائي لسيدي عثمان موسمه السينمائي 2018 بعرض ومناقشة الفيلم السينمائي “لحنش” لمخرجه إدريس المريني، وذلك بحضور عزيز دادس، بطل الفيلم، والذي سيتم تكريمه بهذه المناسبة.

وسيتم عرض فيلم “لحنش”، غدا (الجمعة)، في الساعة السابعة مساء بالمركب الثقافي مولاي رشيد بالبيضاء، تليه مناقشة الفيلم بحضور مخرجه إدريس المريني وعناصر من طاقميه الفني والتقني.
وأوضح بلاغ للنادي السينمائي أن تكريم الفنان دادس يعود إلى دوره الكبير في إغناء الفضاء السينمائي، انفتح في بداياته الفنية على السينما والتلفزيون، وبدأ يتقمص أدوارا تلو أخرى إلى أن فرض وجوده في الساحة الفنية الوطنية، باعتباره ممثلا سينمائيا وتلفزيونيا له شعبيته وجمهوره الواسع.

ومن الأفلام السينمائية الناجحة التي قربت عزيز دادس من الجمهور العريض، “الطريق إلى كابول” (2011) لابراهيم الشكيري، و”الزيرو” (2012) لنور الدين الخماري، و”دالاس” (2014) لمحمد علي المجبود، و”في بلاد العجائب” (2016) لجيهان البحار، و”لحنش” (2017) لإدريس المريني، وهي أفلام ذات مسحة كوميدية واجتماعية.

ونال دادس عن بعض أدواره جوائز مستحقة في التشخيص بالمهرجان الوطني للفيلم بطنجة لدوره في “دالاس”، ومهرجان السعيدية الأخير عن دوره في ” لحنش” ومهرجانات أخرى.

وينتظر جمهور عزيز دادس مشاهدة أفلامه السينمائية الجديدة “لمرفح” من إخراج دمنة بونعيلات و”الزعيم” للمخرج ياسين مروكو و”مسعود سعيدة سعدان” لابراهيم الشكيري و”طاكسي بيض” لمنصف مالزي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles