Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“إيموراجي” و”فناير” في جولة بالخارج

01.10.2018 - 09:01

 تضع فرقة «إيموراجي» الفكاهية، التي يرأسها الكوميدي عبد العالي لمهر، المعروف في الساحة الفنية بـ»طاليس»، اللمسات الأخيرة على عرض جديد، ينتظر أن يعرض، لأول مرة، خارج المغرب.

 واختارت فرقة «إيموراجي» لقاء جمهورها من الجالية المغربية في عدد من الدول، وذلك خلال جولة فنية، ستقودها إلى عدد من المسارح، ستنطلق ابتداء من 22 أكتوبر المقبل.

ومن بين المفاجآت التي تعدها «إيموراجي»، مشاركة الفرقة الغنائية «فناير» في العرض، إذ ينتظر أن تطل على الجمهور مع تقديم وصلات غنائية.

 ويتوقع أن تحط المجموعة الفكاهية، التي استطاعت أن تفرض نفسها في الساحة، وقدمت عددا من العروض الكوميدية، حظيت بنجاح كبير، بفرنسا، وذلك 22 أكتوبر المقبل، قبل أن تنقل إلى الغابون لتقديم عرض خلال 26 من الشهر ذاته، ثم كوت ديفوار والسنغال، لتعود مرة أخرى للقاء الجالية المغربية بفرنسا من خلال حفل سيقام 4 دجنبر المقبل، بعد ذلك تنتقل إلى سويسرا.

ونشر أعضاء «إيموراجي» فيديو ترويج للجولة الفنية، شارك فيه أعضاء مجموعة «فناير» والممثلة فضيلة بنموسى، إلى جانب طاليس ويسار، ورشيد رفيق، وكوثر با محمد، وقمر السعداوي، وحمزة الفيلالي، وسعيد وديع، وأيوب ادري، وآخرين.

وحظي الفيديو بإعجاب عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، إذ طالب بعضهم بتقديم العرض الجديد بالمغرب، قبل عرضه في الخارج، نظرا للإقبال الذي تعرفه عروض «ايموراجي».

إلى ذلك، تعد علاقة مجموعة «فناير» و»إيموراجي»، قوية جدا، إذ سبق أن تعاونتا معا وأدت الفرقة الموسيقية «جينيريك» سلسلة «أولاد علي»، التي جمعت أعضاء الفرقة الكوميدية، وعرضت رمضان الماضي على القناة الثانية «دوزيم»، وكانت من الأعمال التي حظيت بمتابعة مهمة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles