Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

شيرين في مهرجان الفيلم القصير بورزازات

01.10.2018 - 09:01

اختارت إدارة النسخة الخامسة من مهرجان الفيلم القصير بورزازات الممثلة المصرية شيرين لتكون رئيسة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية، التي ستتبارى فيها العديد من الأعمال من توقيع مخرجين يحمل كل واحد منهم رؤيته الفنية الخاصة.

وستكون الممثلة المصرية شيرين على رأس لجنة تحكيم تضم عدة أعضاء وهم الممثلة بشرى أهريش والمخرج السينمائي والتلفزيوني الإيطالي رافاييل مارتيس، ورئيس قسم مهرجان السينما الإفريقية بواغادوغو فرانسوا أكوابو أدياناغا، والأستاذ الجامعي يوسف آيت همو، وأستاذ الموسيقى مصطفى الوردي.

وستعرف الدورة المقبلة من المهرجان، المنظم من ثالث وعشرين أكتوبر المقبل إلى سابع وعشرين منه، مجموعة من الفقرات من بينها تنظيم مسابقة وطنية للأفلام القصيرة، ولقاءات لتوقيع عدد من الكتب الصادرة في المجال السينمائي، وعقد ندوات تتناول مواضيع حول السينما وورشات تكوينية، إلى جانب تنظيم معرضين أحدهما للإصدارات السينمائية، والثاني لملصقات العديد من الأفلام.

ومن جهة أخرى، سيتم تنظيم زيارات لمتحف السينما وقصبة تاوريرت و»استوديو أوسكار»، بالإضافة إلى تقديم عروض سينمائية في عدد من المؤسسات التعليمية بورزازات.

وتنظم الدورة الخامسة من المهرجان من قبل جمعية التربية والتنمية فرع ورزازات وبتعاون ودعم مؤسسات محلية ووطنية وجهوية، وذلك تحت شعار «دور الثقافة السينمائية في إغناء ذوق المبدعين الشباب».

وأكدت الجمعية المنظمة للمهرجان أنه تم إطلاق اسم المخرج داود أولاد السيد على النسخة المقبلة منه اعترافا بعطاءاته وتجربته السينمائية المتميزة والتي كانت وراء تتويجه بعدة جوائز.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles