Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

“وليلي” في القاعات

02.10.2018 - 21:01

يستعد المخرج السينمائي فوزي بنسعيدي لطرح أحدث أفلامه “وليلي” في القاعات السينمائية الوطنية، حيث سيكون الجمهور على موعد لمتابعته ابتداء من بعد غد (الأربعاء).

ويعد “وليلي” رابع فيلم روائي طويل في مسار المخرج فوزي بنسعيدي، الذي يجمع فيه بين الإخراج وكتابة السيناريو والتمثيل، كما يحتفي من خلاله بمكناس، مسقط رأسه.

ويأتي عرض فيلم “وليلي” بعد تتويجه في عدة محافل سينمائية دولية، من بينها مهرجان البندقية السينمائي بإيطاليا، وأيام قرطاج السينمائية بتونس، حيث توج بجائزة “التانيت البرونزي”، كما حصد جائزة أفضل ممثلة لنادية كوندا من مهرجان الجونة السينمائي بمصر، إلى جانب جوائز وطنية خلال فعاليات النسخة التاسعة عشرة من المهرجان الوطني للفيلم بطنجة، حيث نال الجائزة الكبرى للمهرجان، وجائزة السيناريو، وجائزة الموسيقى، وجائزتي أفضل دور نسائي للممثلة نادية كوندا وأفضل دور رجالي لمحسن مالزي.

ويحكي فيلم “وليلي” قصة حب تجمع بين “مليكة”، خادمة لدى عائلة غنية و”عبد القادر”، موظف أمن خاص يعمل في مركز تجاري يوفر له راتبا، لكنه في الوقت ذاته يسلب منه الكرامة، وحتى الراتب لا يضمن له حياة جيدة فهو لم يستطع أن يجد سكنا مستقلا يجمعه بحبيبته، ومع ذلك فهو متمسك بحبه لها.

ويشارك في بطولة الفيلم السينمائي ثلة من الممثلين من بينهم نادية كوندا، ومحسن مالزي، ومنى فتو، وعبد الهادي طالب، ونزهة رحيل، والذين سبق لأغلبهم الاشتغال من قبل مع المخرج فوزي بنسعيدي في أفلامه السابقة وهي “ألف شهر” في 2003 و”يا له من عالم جميل” في 2006 و”موت للبيع” في 2011.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles