Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

صابر تقدم “هاشتاغ” على “الأولى”

04.10.2018 - 09:01

البرنامج موجه للشباب وأولى حلقاته في يناير

يجري حاليا التحضير لتصوير أولى الحلقات من البرنامج الجديد “هاشتاغ” الموجه إلى الشباب ومن إنتاج الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون.

وقال إدريس الدريسي، مدير الإنتاج بقناة “الأولى” في تصريح ل”الصباح” إن “هاشتاغ” هو من الإنتاجات الداخلية للقناة للموسم التلفزيوني المقبل، ويتوقع أن يتم بث أولى حلقاته ابتداء من يناير المقبل.

وأضاف الدريسي أن البرنامج سيكون إعدادا مشتركا للإعلاميين فاطمة الإفريقي ومحسن بن التاج، مضيفا أن مرحلة التحضير له في الوقت الراهن بلغت حوالي سبعين في المائة، كما يتوقع أن ينطلق التصوير بمجرد الانتهاء من كل الترتيبات.

وستتولى مهمة تقديم الفقرات الرئيسية لبرنامج “هاشتاغ” زينب صابر، المنشطة السابقة لبرنامج “تغريدة”، حسب ما أكده الدريسي، كما سيكون إلى جانبها في كل الحلقات مقدمو فقرات من الجنسين.
وفي هذا الصدد، اجتاز عدد من الشباب “كاستينغ” تحت إشراف القائمين على البرنامج من أجل اختيار وجوه جديدة من بينهم لدخول مجال التنشيط، والتي سيكتشفها مشاهدو “الأولى” مع انطلاق بث “هاشتاغ”.

وسيتناول برنامج “هاشتاغ”، الذي يبث بوتيرة أسبوعية قضايا تهم الشباب، بعيدا عن الصورة الكلاسيكية والنمطية لهم على قناة “الأولى”، حسب ما أكدته مصادر في تصريحها ل”الصباح”.
ومن بين المواضيع التي تم التحضير لها لتناولها في البرنامج ذاته، حسب المصادر ذاتها، هي “الشباب والسياسة” و”الشباب وفرص العمل”، إذ ستتم في كل حلقة استضافة خبراء في مجالات متعددة من بينها علم النفس وعلم الاجتماع والتنمية الذاتية.

وسيتضمن “هاشتاغ”، الذي ينتمي إلى برامج “التوك شو” مجموعة من الفقرات من بينها فقرة “ولاد الخير”، الذي سيسلط الضوء على أعمال إنسانية يبادر إليها عدد من الشباب في شتى المدن المغربية، مثل تنظيم قوافل طبية لفائدة سكان مناطق نائية أو تقديم مساعدات وغيرها.

وسيفتح البرنامج الجديد أمام الشباب أبوابا للتعبير عن آرائهم حول مواضيع مختلفة، كما ستتم استضافة شباب اختاروا العمل في المجال الفني، والذين سيقدم لهم أحد الفنانين المعروفين في الساحة الفنية مجموعة من النصائح والتوجيهات، في كل حلقة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles