Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تصوير “مان إن بلاك”بالمغرب

04.10.2018 - 09:01

الممثل هيمسوورث انبهر بفضاءات تصوير مجموعة من مشاهد الفيلم الأمريكي الضخم

يجري حاليا التحضير لتصوير مشاهد من الفيلم الأمريكي “مان إن بلاك” بالمغرب، وذلك بعد تأكيد الممثل الأمريكي كريس هيمسوورث لذلك في العديد من تصريحاتها لوسائل الإعلام العالمية.
واختار الممثل كريس هيمسوورث المغرب فضاء لتصوير مجموعة من مشاهد الفيلم الأمريكي الضخم، وذلك باعتباره من الوجهات التي تستهوي العديد من المخرجين العالميين ونجوم هوليود لتصوير أعمال عالمية.

ومن جهة أخرى، أكد الممثل الأمريكي من خلال تدوينة له على حسابه الرسمي على موقع “إنستغرام” اختياره للمغرب فضاء للتصوير، وذلك في تعليق قال فيه “أنهي الجزء الخاص بلندن من “مان إن بلاك”، والآن سنذهب إلى المغرب، وبعدها إيطاليا، وأخيرا باريس”.

جدير بالذكر أن كريس من مواليد 1983 في ملبورن فيكتوريا بأستراليا ودرس بمدرسة يمبلورن الثانوية، ثم انتقل إلى جزيرة فيليب رفقة عائلته، كما تزوج من الممثلة إلسا باتاكي سنة 2010.
وشارك كريس في العديد من الأعمال السينمائية التي لقيت نجاحا كبيرا في أمريكا والعالم مثل “المنتقمون” و”ستار تريك” و”المهرب المثالي” و”كاش” و”ثور” و”كوخ الغابة” و”ريد دان” و”بياض الثلج والصياد” و”في قلب البحر” و”إجازة” و”اندفاع”، كما شارك في الفيلم الهندي “داكا”، الذي سيتم عرضه في الفترة المقبلة.

وإلى جانب السينما شارك الممثل كريس هيمسوورث في أعمال تلفزيونية من بينها سلسلة “الأبطال الخارقين”، التي حظيت بنسبة مهمة من المشاهدة.

وكان هشام عبد الخالق، مخرج ومنتج فيلم “المسيح والآخرون” المصري، أكد، أخيرا، أنه اختار إيطاليا والمغرب لتصوير معظم مشاهد الفيلم، وذلك لوجود ديكورات ومواقع تشبه إلى حد كبير الأماكن التي دارت فيها قصة رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وسيتم تصوير الفيلم المصري في ورزازات التي تزخر بديكورات واستوديوهات عديدة ومبان وصحراء ومزارع تشبه الطبيعة المصرية، حسب قول المخرج المغربي، الذي أعلن عن اختياره مجموعة من الفنانين من دول مختلفة للمشاركة في بطولة الفيلم، في حين سيقوم بترشيح باقي النجوم خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن الفيلم كتبه المؤلف الراحل فايز غالي وقام نجله فادي غالي بإجراء بعض التعديلات على السيناريو.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles