Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

تكريم دي نيرو بمهرجان مراكش

05.10.2018 - 09:01

وصفت إدارة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش تكريم الممثل العالمي روبير دي نيرو ومنحه «النجمة الذهبية» بأقوى لحظات دورتها السابعة عشرة، المنظمة من ثلاثين نونبر المقبل إلى ثامن دجنبر المقبل.

وأكد روبير دي نيرو الممثل الأمريكي من أصول إيطالية مشاركته خلال فعاليات المهرجان، الذي سبق أن استضاف في دوراته السابقة ألمع الأسماء العالمية في مجال السينما.

وقال روبير دي نيرو بشأن تكريمه خلال المهرجان في كلمة له ضمن بلاغ صحافي توصلت «الصباح» بنسخة منه «رغم أنني زرت مراكش في كثير من المناسبات، فإنني سأرى وجها آخر للمدينة هذه المرة.

وجه كنت دائما أتوق إلى اكتشافه.

أنا ممتن جدا لهذه الدعوة، وأتطلع بشوق إلى المشاركة في هذا المهرجان الكبير».

وتعتبر مسيرة روبير دي نيرو الفنية استثنائية، سيما أنه واحد من ألمع الممثلين في تاريخ السينما العالمية، بل وأكثرهم شهرة، خاصة أنه جسد بطولة أفلام من توقيع كبار المخرجين العالميين مثل مارتن سكورسيزي، وفرانسيس فورد كوبولا، وبراين دي بالما، وإليا كازان، وسيرجيو ليون، وبرناردو برتولوتشي، ومايكل تشيمينو، ومايكل مان، وكوينتين ترانتينو.

وتوج الممثل روبير دي نيرو بعدة جوائز منذ بداية مساره في عالم الفن السابع خلال فترة الستينات، كما كانت أولى أعماله بتعاون مع المخرج براين دي بالما في فيلمه «حفلة زواج» سنة 1969، ليواصل تألقه في أفلام أخرى من بينها «مين ستريت» للمخرج مارتن سكورسيزي سنة 1973، الذي شكل تحولا كبيرا في مساره، إذ منذ تلك السنة، بدأ يراكم الأدوار الكبيرة والمؤثرة، وتحولت أفلامه إلى مراجع حقيقية في السينما العالمية، بل صار ملايين الأشخاص عبر العالم يحفظون مقاطع من حوارته باعتبارها أقوالا مأثورة.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles