Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

بنكيران بمهرجان الإسكندرية

09.10.2018 - 15:02

تشارك الفنانة مجيدة بنكيران ضمن لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للنسخة الرابعة والثلاثين من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، والذي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي.

واختارت إدارة المهرجان الممثلة والمخرجة مجيدة بنكيران لتكون عضوا ضمن لجنة تحكيم يرأسها المخرج المصري علي بدر خان وتضم في عضويتها المخرج اليوناني فيليبوس تيتوس والمنتج والمخرج الفرنسي ديمتريدي كليرك والكاتب الكرواتي بافو مارينكوفيك.

وتعرف المسابقة الرسمية لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط تباري أربعة عشر فيلما روائيا طويلا من ثلاث عشرة دولة، كما أنه لا يوجد ضمنها أي فيلم مصري.

ومن جهة أخرى، يعرف المهرجان مشاركة خمسة وثمانdن فيلما يمثلون سبع وعشرين دولة، كما يحتفي باليونان ضيف شرف، وذلك على هامش سنة الصداقة المصرية اليونانية.

ودأبت إدارة المهرجان في كل دورة الاحتفاء بواحد من ألمع الأسماء في الساحة الفنية، والتي في إطارها تحظى الممثلة المصرية نادية لطفي بتكريم وعرض أفلام لها.

يذكر أن مجيدة بنكيران خريجة المعهد العالي للفن المسرحي والتنشيط الثقافي، كما شاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية منها مسلسل «الأبرياء» وكذلك قدمت أدوارا في السينما منها فيلم «عايدة».

وجمعت مجيدة بنكيران بين التمثيل والإخراج، إذ قدمت على التوالي الفيلم الوثائقي «همس الهامش» ومدته 26 دقيقة، و»تازة العلياء الفضاء والناس» ومدته 32 دقيقة، و»مولى كلام»، ومدته 52 دقيقة، والذي كان عبارة عن بورتري للراحل أحمد الطيب لعلج، إلى جانب الفيلم القصير «بقايا رجل»، مدته 15 دقيقة وصورته بالبيضاء.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles