Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

بنموسى في “كبرو ومبغاوش يخويو”

11.10.2018 - 21:02

انتهت، أخيرا، الممثلة فضيلة بنموسى من تصوير المشاهد الخاصة بها في الفيلم السينمائي الجديد «كبرو ومبغاوش يخويو» للمخرج والمنتج نور الدين الدوكنة.

وتدور أحداث الفيلم في قالب كوميدي يرصد مجموعة من القضايا التي تهم المجتمع المغربي وتتم معالجتها بطريقة ساخرة.

ويشارك في بطولة «كبرو ومبغاوش يخويو» ثلة من الممثلين وهم جمال لعبابسي ورفيق بوبكر وحفيظة باعدي وهشام الإبراهيمي وغسان بوحيدو، خريج برامج المواهب الكوميدية ورضا بنعيم، إضافة إلى عدد من الوجوه الجديدة.

وشاركت الممثلة فضيلة بنموسى في عدة أعمال سينمائية مثل فيلم «الحمالة» للمخرج سعيد الناصري وأيضا فيلم «جولي عايشة» للمخرج أحمد المعنوني، الذي شارك في بطولته الكوميدي إيكو وتم تصويره بين المغرب وفرنسا.

وتقمصت فضيلة بنموسى في «جولي عايشة» دور «فاظمة»، كما جسد دور ابنها الفنان الفكاهي إيكو، وشارك في العمل ذاته، الذي استغرق تصويره ثلاثة أشهر، نخبة من الممثلين منهم وجوه معروفة وأخرى مازالت في بداية مسارها ومنهم بثينة فكاك، ممثلة مغربية مقيمة بفرنسا والممثل حميد اللمتوني والممثل محسن مالزي وإيناس أروم، ابنة منتج العمل المقيمة بفرنسا.

وتجمع فضيلة بنموسى بين التمثيل في مجال السينما والتلفزيون والمسرح، الذي في إطاره قدمت مسرحية «ضيف الغفلة»، التي تدور قصتها حول أخ وشقيقتيه يعيشون في منزل فسيح بعد وفاة والديهم، لكن واقع حياتهم يعرف تغيرا بعد لقاء الأخ ذات يوم برجل غريب أثناء أداء الصلاة بالمسجد فيستضيفه لعدة أيام، ويبدأ بعد فترة في التحكم في شؤونهم.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles