Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

فنانون أجانب في ألبوم القصري

21.10.2018 - 00:02

قال الفنان حميد القصري في تصريح ل»الصباح» إنه انتهى من تسجيل أحدث ألبوماته الغنائية، التي تعاون فيها مع عدد من الفنانين الأجانب من جنسيات مختلفة.

وأوضح حميد القصري أنه تعاون مع فنان من الولايات المتحدة الأمريكية وثلاثة فنانين من فرنسا والفنان أومرير من إسرائيل وهو عازف على آلة البيانو، الذي سبق أن التقاه خلال فعاليات مهرجان الصويرة.

وأضاف حميد القصري أنه من خلال ألبومه الجديد يسعى إلى تقريب فن «تكناويت» من جيل الشباب، موضحا «كثير من الشباب لا يفهمون معاني بعض الكلمات، التي تتضمنها أغان من تراث فن كناوة، لذلك حاولت الاشتغال على أغان بكلمات مفهومة حتى تكون قريبة أكثر من الجمهور». وستحكي أغاني الأبوم الجديد، حسب القصري، عن قضايا وهموم الحياة اليومية مع تطوير لموسيقى «تكناويت» باعتبارها لغة موسيقية ذات جذور إفريقية.

وأكد القصري أنه يتوقع أن يصدر الألبوم الذي تم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة عليه خلال الفترة المقبلة، كما سيتم إحياء سهرات لتقديمه داخل المغرب وخارجه.
واشتهر حميد القصري لهذا اللون الذي له شريحة واسعة من العشاق والمهتمين سواء من داخل المغرب أو من خارجه.

والتقى الجمهور المغربي الفنان حميد القصري في عدد من المهرجانات والتظاهرات الفنية، إذ استطاع أن يفرض اسمه في الساحة الغنائية المغربية، وخاصة في الموسيقى الكناوية، التي اختارها لونا للإبداع فيه، مرفوقا بآلة «الهجهوج»، التي تستهوي إيقاعاتها جمهوره وتجعله يسافر في عوالم الفن الكناوي.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles