Revue de presse des principaux journaux Marocains

Art & Culture

القاطي ينتهي من تسجيل “لي زومبي”

04.12.2018 - 12:02

التحضير لتصوير الفيديو كليب بفضاءات تاريخية ببلجيكا

انتهى، الفنان فريد القاطي من تسجيل أحدث أعماله الغنائية بعنوان “لي زومبي” بأوربا، والتي يضع حاليا الترتيبات الضرورية من أجل تصوير فيديو كليب لها.

وقال فريد القاطي في تصريح ل”الصباح” إن أغنية “لي زومبي” لا يتحدث من خلالها عن الموتى الذين يعودون للحياة، وإنما هي أغنية تحمل كثيرا من الرسائل إلى الأشخاص الغيورين من نجاحات الآخرين والذين يتمنون لهم أن يصابوا بمكروه وأن يفشلوا في كل خطواتهم.

وأكد فريد القاطي أن الأغنية بمثابة دعوة إلى ضرورة التخلي عن التعامل مع الآخرين بمنطق الحقد والغيرة، وفي المقابل هي دعوة إلى الحب والتسامح.

وأضاف فريد القاطي أنه استغرق مدة تزيد عن ثمانية أشهر لإعداد العمل، الذي اختار فيه في البداية الزج بين ألوان موسيقية متعددة وهي “الروك” و”الراي” و”البوب” و”اللاتينو” و”الصالصا”، لكن بعد عرضها على شركة الإنتاج البلجيكية “ديس إيز يو” اقترحت فكرة جديدة وأن تكون بأسلوب موسيقي مختلف يتضمن “البوب”.

وفي هذا الصدد، تم التعاون بين فريد القاطي والديدجي سعيد بيتا ومخرج الكليب، الذي يعد فنانا في مجال موسيقى “الراب”، لتكون النتيجة عمل عبارة عن تريو.

واسترسل فريد القاطي أنه حاليا يجري التحضير لتصوير مشاهد الفيديو كليب ببلجيكا، والتي تتضمن عددا من الفضاءات من بينها فضاءات تاريخية مثل القصور التاريخية.

وأكد فريد القاطي أن العمل سيتم إنجازه بمواصفات عالية الجودة، مضيفا أنه سعيد بخوض هذه التجربة، التي يسعى من خلالها إلى تقديم الجديد لجمهوره على غرار أعماله السابقة، التي يراعي فيها أن تكون مختلفة ومغايرة سواء لما قدمه من قبل أو لما يوجد في الساحة الغنائية.

ويعتبر فريد القاطي كاتب كلمات ومغنيا وملحنا واشتهر بالاشتغال على موسيقى “البوب” على الطريقة المغربية، كما سبق أن مزج في أعماله بين أنماط متعددة من بينها الموسيقى اللاتينية وموسيقى “الراي” والموسيقى الشرقية والموسيقى الفرنسية.

ويهتم الفنان فريد القاطي بالعمل الخيري، الذي في إطاره قدم دويتو جمعه بالفنانة الفرنسية آن لور، إذ وقعا أغنية تناول موضوعها حقوق الأطفال، والتي قدمت لفائدة إحدى الجمعيات.

يشار إلى أن الفنان فريد القاطي يتحدر من تازة، والذي أطلق عليه والده اسم فريد نظرا لعشقه الكبير للفنان فريد الأطرش.

» مصدر المقال: assabah

Autres articles